أكسا مصر وأوبر يطلقان حملة للوقاية من حوادث الطرق في مصر

أكسا مصر وأوبر يطلقان حملة للوقاية من حوادث الطرق في مصر

أعلنت شركة أكسا مصر بالتعاون مع شركة أوبر، إطلاق الحملة القومية للوقاية من حوادث الطرق ” صيّف Safely” للعام الثاني على التوالي، بالاستعانة بخبرات مؤسسة ندى.

وقالت الشركة إنه تم توسيع المبادرة خلال العام الجاري، من خلال توسيع نطاق التعاون مع ” توتال إيجيبت “و “ناسيتا أتو كير” و “جوميا”، مشيرة إلى أن حملة العام الماضي استهدفت تقليل عدد الوفيات على الطرق، وزيادة الوعي لدى السائقين حول القيادة الآمنة.

وأشارت الشركة إلى إن هذا العام ينضم للمبادرة ” توتال إيجيبت ” “ناسيتا أتو كير” و “جوميا” بهدف دعم جهود “صيّف Safely” في تحقيق انخفاض ملموس في معدل حوادث الطرق في فصل الصيف.

وقالت أنها تجري استطلاعاً يستهدف المسافرين على طريق الساحل الشمالي، لقياس مدى وعيهم بقواعد السلامة على الطريق، ويعد هذا الاستطلاع جزءاً من دراسة شاملة للسلامة على الطرق، تهدف إلى الحصول على تحليل دقيق حول الأسباب الرئيسية لحوادث السيارات، وعرض تقرير للحكومة يشمل خطة عمل مفصلة يتم تنفيذها من قِبل جميع المعنيين، للقضاء على مسببات الحوادث، وتحسين معايير السلامة على الطرق.

وقال أيمن قنديل، الرئيس التنفيذي لأكسا للاستثمار مصر” إن السلامة والوقاية هي في صميم كل ما نقوم به في أكسا، لأن الحماية هي جوهر عملنا كشركة تأمين، ونحن نعتقد بأن سلامة الطرق تعتمد بشكل رئيسي على السلوك الشخصي لكل فرد في المجتمع، ولهذا السبب فإن جميع فاعليات المبادرة هذا العام تستهدف بشكل رئيسي السائقين والركاب، حيث ندعوهم للانضمام إلينا كسفراء، لنشر مبادئ السلامة ورفع الوعي، وتمكين المنظمات غير الحكومية، ودعم صناع القرار.”

و أضاف، “أنا فخور بمبادرة “صيّف Safely”، وفخور بشركائنا، الذين يلتزمون حقاً بتبنّي ونشر ثقافة السلامة في مجتمعنا. ونعد بالعمل الدؤوب مع شركائنا لجعل طرقنا خالية من الحوادث، لحماية الأرواح كل عام.”

من جانبه أكد دكتور أيمن سبع إن مؤسسة ندى من أجل طرق مصرية آمنة تدعم وتتعاون مع جميع الجهات الجادة في مواجهة خطر حوادث الطرق وتأثيرها المتزايد على حياة المصريين والاقتصاد المصري.

أضاف أن المؤسسة منذ نشأتها تحرص على إتباع نهج علمي تشاركي شامل في مواجهة خطر حوادث الطرق. مشاركة مؤسسة ندى الفعّالة في حملة “صيّف Safely” هو جزء من أنشطتها المستمرة الهادفة إلى معالجة جذور المشكلة واقتراح حلول علمية فعالة بالتعاون والتنسيق مع كافة الأطراف المعنية بحيث لا تنحصر المسئولية عن حوادث الطرق على مستخدمي الطرق فقط بل تمتد لتشمل القطاع الحكومي والخاص والمجتمع المدني.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة