أمان القابضة : تمويل الشركة يغطي 18 محافظة مصرية ونستهدف محافظتين جديدتين هذا العام

أمان القابضة : تمويل الشركة يغطي 18 محافظة مصرية ونستهدف محافظتين جديدتين هذا العام

قال حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية بأمان القابضة ، إن تمويل الشركة يغطي حاليا 18 محافظة مصرية، معلنا عن استهداف محافظتين جديدتين للعام 2023 ، وذلك لضمان تعزيز مساهمة الشركة في تمكين مختلف الفئات وتقديم منتجات مالية أكثر شمولا، لدعم قيم الشمول المالي والاقتصاد غير النقدي تماشيا مع رؤية مصر 2030.
وأضاف مغازي ـ خلال مؤتمر صحفي له اليوم للإعلان عن نتائج الأعمال التي حققتها خلال العام المالي 2022 ـ أنه تم زيادةرأس المال المدفوع للشركة وضخ استثمارات كبيرة على مدار العام آخرها 90 مليون جنيه ،مما ساهم بشكل كبير في توسع الشركة جغرافيا وفي مجالات مالية وتكنولوجية عديدة مثل الإدخار، عن طريق صندوق أمان الاستثماري “يوم بيوم” بمحفظة بلغت 6 ملايين جنيه وتأسيس شركة أمان للتوريق وتوريق 500 مليون جنيه من خلالها، فضلًا عن اطلاق التمويل الأصغر(nano) والتمويل الإسلامي.
وأشار إلى أن الشركة قامت بافتتاح أول فرع متخصص للتمويل الإسلامي في مصر، وما يتضمنه من منتجات متخصصة ومتوافقه مع أحكام الشريعة الإسلامية للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك بحجم استثمارات يبلغ 60 مليون جنيه، كما تعتزم الشركة وصول المحفظة في العام الأول إلى 45 مليون جنيه.
ولفت إلى أن تلك الخطوات تأتي في إطار استراتيجية الشركة التي ترتكز على توفير الخدمات المالية غير المصرفية على نطاق أوسع لدعم الفئات اللابنكية والفئات التي يصعب الوصول إليها، مما يسرع من وتيرة تحقيق الشمول المالي، مؤكدًا أن إلتزام الشركة الراسخ تجاه عملائها انعكس بشكل كبير على حجم الأعمال، حيث وصل إجمالي قيمة معاملات الشركة إلى 36 مليار جنيه بنسبة نمو تقارب 50% عن العام السابق.
وقال إن أمان القابضة تستهدف وصول إجمالي حجم المعملات إلى 56 مليار جنيه بنهاية 2023، كما تعتزم الشركة التوسع في أسواق جديدة منها السعودية ونيجيريا، مضيفًا أن الشركة تنوي أيضًا طرح بطاقة أمان مسبوقة الدفع وتطوير سلسلة توريد للشركات، كما ستقدم الشركة خدمة رقمية ستتيح للافراد بدأ جمعيات من خلال شبكة أمان واسعة الانتشار.
وأضاف أن الشركة بحثت من خلال دراسة جدوى فرص الانتشار والتواجد خارج مصر في عدد من الأسواق الخليجية والأفريقية خلال الفترة القادمة متمثلة في السعودية ونيجيريا والإمارات والسودان.
وأوضح أن المجموعة اتخذت قرارا بالتواجد في السوق السعودي من خلال تقديم خدمة التقسيط الإلكتروني بالتعاون مع شريك استراتيجي سعودي، متوقعا بدء إطلاق الخدمة بنهاية العام الجاري بعد انتهاء كافة الإجراءات ، كما تستهدف أيضا التواجد في السوق النيجيري باعتباره من الأسواق الكبيرة،لكن تم إرجاء تحديد موعد الانطلاق حتى تراجع معدلات التضخم المرتفع في نيجيريا. من جانبه ، أوضح محمد وهبي، الرئيس التنفيذي للمنتجات والتكنولوجيا بأمان القابضة، أن الشركة تعمل بصفة مستمرة على تطوير البنية التحتية الرقمية لديها لضمان أعلى جودة من خدمات التكنولوجيا المالية وتقديم تجربة مستخدم سلسة وآمنة، لاستقطاب المزيد من التجار والمستهلكين الذين يفضلون استخدام الكاش في معاملاتهم اليومية، وتشجيعهم على تطبيق مفهوم الاقتصاد غير النقدي التي تتجه الدولة صوبه.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة