أمبر غريني: الاستراتيجيات الشاملة ضرورة ملحة للاستدامة على مستوى المؤسسات والشركات

أمبر غريني: الاستراتيجيات الشاملة ضرورة ملحة للاستدامة على مستوى المؤسسات والشركات

قالت أمبر غريني ، مدير حلول بمؤسسة ليفيبل سيتي ، إن الاستراتيجيات الشاملة ضرورية للاستدامة على مستوى المؤسسات وعلى مستوى الشركة.

وأضافت جريني في كلمتها خلال الدورة الـ13 لمنتدى المسؤولية الاجتماعية للشركات والتنمية المستدامة الذي تنظمه CSR Egypt ، “لا يوجد حل سحري للاستدامة”.

أوضح غريني أن “أوجه التآزر بين المؤسسة وباقي الشركات هي في صلب ما نطلق عليه خطط العمل المناخية وهذا ما يسمى في قطاع الشركات” خطط التحول المناخي “.

وتابعت”بمجرد تحديد الهدف ، نحتاج إلى البدء في تطوير استراتيجيات لنكون قادرين على تحقيق تلك الأهداف. لذلك فإننا نتصفح مجموعة متنوعة من الخدمات من قياس الأداء ، وفهم ما يفعله الأقران في القطاع الذي نتطلع إليه. وقالت  “ثم انتقلنا إلى تحليل سيناريو المناخ”.

وقالت “لذا ، علينا أن نفهم أن المستقبل في الوقت الحالي لا يمكن التنبؤ به. لذا فهم ما يمكن أن نتوقعه إذا زاد العالم بمقدار درجتين أو ثلاث أو أربع درجات مئوية. في كل هذه السيناريوهات ، نرى مخاطر وفرصًا مختلفة جدًا. لذلك بمجرد أن نكون على دراية بتلك المخاطر والفرص ، يمكننا العمل عليها”.

وأضافت “يمكننا تجنب المخاطر ويمكننا زيادة الإيرادات لكل من المؤسسات بمجرد أن نفعل ذلك ،يمكننا دمجه في الإستراتيجية. واختتمت حديثها قائلةً ، ثم أخيرًا نضع خريطة طريق “وهنا يتم وضع اللمسات الأخيرة على خطة التحول المناخي”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة