أناستاسيا كيرمانيدو: تحتاج الشركات إلى أن تكون على دراية بالاستدامة المالية وتأثيرها على أعمالها

أناستاسيا كيرمانيدو: تحتاج الشركات إلى أن تكون على دراية بالاستدامة المالية وتأثيرها على أعمالها
02 / 03 / 2023

سلطت الدكتورة أناستاسيا كيرمانيدو ، محلل الاستدامة الأول في Kermadia ، الضوء على أهمية إبلاغ الشركات بالاستدامة المالية وكيف يؤثر ذلك على عملياتها وأعمالها.

جاءت تصريحاتها ضمن الجلسة الأولى من ملتقى المسئولية المجتمعية للشركات والتنمية المستدامة الثالث عشر الذي تنظمه CSR Egypt، بعنوان منهجيات إعداد تقارير الاستدامة و العلاقة الرابطة بينهم – كيف يفكر العالم ؟ والتي تهدف إلى تهدف الجلسة الى تقديم ملخص لاهم المنهجيات التى يتم اعداد تقارير التنمية المستدامة بها مثل ال Footprint Carpon – TCFD – ESG – GRI و شرح العلاقة بينهم و كيف يستطيع مجتمع الاعمال تطبيقهم و دمجهم داخل منظومة العمل لضمان استدامته.

وأوضحت كيرمانيدو أن شركتها Keramida هي شركة رائدة في تقديم خدمات الاستدامة والبيئة والصحة والسلامة والاستشارات والخدمات الهندسية.

وقالت كيرمانيدو إن لدى الشركة الكثير من العملاء عبر العديد متهن القطاعات المختلفة وتقدم خدمات الاستدامة لهم وخطط الانتقال بالإضافة إلى مساعدتهم في تحديد المصدر المادي اللازم لإعداد تقارير الاستدامة ووضع سياق وفهم التقارير المختلفة في هذا الصدد.

وقالت إنه من المهم كيفية توحيد إطار عمل أو وضع معايير للإبلاغ عن الاستدامة حتى تساعد الشركة العملاء أيضًا في هذا الصدد.

وأضافت أن تغير المناخ يأتي في المرتبة الأولى على جدول أعمال إعداد تقارير الاستدامة ، مما يسلط الضوء على أهمية الوقوف على كيفية تأثير الشركة أو المنظمة على البيئة والمجتمع.

أشار كيرمانيدو إلى أن هناك الكثير من المعايير والأطر لتقارير الاستدامة ، موضحًا أن هذه التقارير تساعد في تحديد المجالات الإشكالية للشركات.

وأضافت أن الشركات تعمل في بعض الأحيان على هذه التقارير لأنها تريد التقدم.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة