“أنا كبرت”..برنامج تدريبي أطلقته مبادرة “بينا” لمساعدة المراهقين بدور الأيتام

“أنا كبرت”..برنامج تدريبي أطلقته مبادرة “بينا” لمساعدة المراهقين بدور الأيتام

أطلقت مبادرة “بينا” برنامجا تدريبيا للمتطوعين تحت اسم “أنا كبرت” بهدف تأهيل المتطوعين على إكتساب المهارات الأساسية للتعامل مع فئة المراهقين في دور الأيتام ومساعدتهم على تخطى هذه المرحلة بسلام.

ويتضمن البرنامج قيام مجموعة من الأخصائيين التربويين و النفسيين بتدريب المتطوعين على برنامج يشمل معرفة طبيعة المرحلة التى يمر بها المراهق وكيفية اكتشاف نفسه، ومعرفة طبيعة التغيرات الجسدية والنفسية الخاصة بهذه المرحلة والمساعدة على تنمية الذكاء الاجتماعي لدى المراهقين وغرس القيم التربوية والأخلاقية فيهم، وذلك لمدة خمس أيام تدريبية تبدأ من 5مارس حتى 9 مارس 2017.

ويستهدف التدريب فئة الشباب من سن 20 إلى 35 سنة من المقيمين فى القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية) والمهتمين بمجالات التنمية الذاتية للأطفال و التعامل مع فئة المراهقين و الراغبين في التطوع و إكتساب خبرة التعامل مع مراهقي دور الأيتام.

وذكرت المبادرة – على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك” – أن المتدربين بعد الانتهاء من البرنامج سيكون لديهم فرصة للتطوع فى أحد دور الأيتام فى المنطقة التى يختارها لمدة 32 ساعة تطوعية خلال 3 شهور .

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة “بينا” هى مبادرة أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي لرفع و تحسين جودة الخدمات اللتى تقدمها مؤسسات الرعاية الإجتماعية مثل دور ” الأيتام ، المسنين، رعاية الأحداث ، والمعاقين”، من خلال متطوعين لتفعيل دور المسئولية و المراقبة المجتمعية.

كما تسعى المبادرة إلى إقامة شراكات مع منظمات المجتمع المدنى لتنفيذ برامج تنموية بدور الرعاية الاجتماعية ودمج المتطوعين فى هذه البرامج وتدريبهم على كيفية التعامل مع الفئات المستضعفة، بالإضافة إلى نشر ثقافة المراقبة المجتمعية والتغيير فى سياسات التعامل مع الأطفال الأيتام داخل مؤسسات الرعايا الإجتماعية.

لمزيد من المعلومات أو الاشتراك فى البرنامج يمكنكم متابعة هذا اللينك: https://goo.gl/forms/ABHKfFDLC8ruk6il2

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة