«أنديلا العالمية»: نعمل على أن تصبح أفريقيا مركزًا للتكنولوجيا في العالم

«أنديلا العالمية»: نعمل على أن تصبح أفريقيا مركزًا للتكنولوجيا في العالم
18 / 12 / 2019

أكدت رامة الصفتي، المدير التنفيذي لأنديلا مصر، أن “أنديلا” تعمل على تصبح أفريقيا مركزًا للتكنولوجيا في العالم، موضحة أن الشركة استطاعت في الخمس سنوات الماضية أن تُعرف في نيجريا بأنها أفضل مكان للعمل في إفريقيا.

وأضافت خلال فعاليات اليوم الثاني من قمة تيك فيوز الذى اختتمت السبت الماضي، أن الشركة استطاعت تعيين 1200 مطور برمجيات من أفريقيا، مشيرة إلى أن الطريق طويل وغالبًا أن تكون الفرص محدودة بسبب العرق والجنس والجنسية.

وأوضحت رامة، أن “أنديلا العالمية” تعمل علي تغيير وضع مطورى البرمجيات الأفارقية في فرق التكنولوجيا العالمية حتي يتغير نظرة العالم إلى المواهب التقنية.

وأشارت إلى أن سوق العمل يتغير شكل وتكوين بسرعة كبيرة للغاية لمواكبة التحول التقني المتسارع في العالم بأسره، وبالتالي تتغير الوظائف المتاحة والمهارات المطلوبة.

ولفتت إلى أن التقرير الصادر في سبتمبر 2018 عن المنتدى الاقتصادي العالمي يشير إلى أنه قد يتم استبدال 75 مليون وظيفة حالية من خلال التحول في تقسيم العمل بين البشر والميكنة.

وأوضحت رامة، أن هناك أكثر من 133 مليون وظيفة جديدة ستظهر في 2022 مع متوسط متوقع قدره 58 مليون وظيفة يتم إنشاؤها، وتعد من الوظائف الهامة والمطلوبة مثل مطورى البرامج ومحللي البيانات ومتخصصي التحول الرقمي

وأشارت إلى أن التغير الكبير في سوق العمل جعل الشركات العالمية تغير من سياساتها التوظيفية لتعتمد بشكل أكبر على قوى العمل الموزعة أو اللامركزية للوصول إلى أفضل المواهب التقنية في أي مكان بالعالم.

وأكدت أن هذا التحول التقني سيفتح مساحة كبيرة للنوابغ في إفريقيا لسد فجوة قوى العمل في الدول المتقدمة لتصبح إفريقيا مصدرة للتكنولوجيا إلى العالم ولكن هذا يحتاج إلى إستثمارات كبيرة وإعداد لتلك المواهب التقنية التي لدينا.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة