“إتش دي إف سي”بنك : 47 % زيادة في نفاقات المسئولية المجتمعية خلال عاميين

“إتش دي إف سي”بنك : 47 % زيادة في نفاقات المسئولية المجتمعية خلال عاميين
28 / 11 / 2017

أعلن بنك «إتش دي إف سي» عن زيادة إجمالي الإنفاق على أنشطة المسئولية المجتمعية للشركات بنسبة 47٪ خلال العاميين الماضيين.

وأوضح البنك ـ حسبما أورد موقع “تايمز أوف إنديا” ـ أن الإنفاق ارتفع من 248 كرور روبية (الكرور يعادل 10 ملايين روبية) خلال العام المالي 2016 ليصل إلى 305 كرور روبيات في السنة المالية 2017 ومن المتوقع أن يلامس 365 كرور روبية العام المالي الحالي.

وقال نائب المدير العام “باريش سوكثانكار”، في حديثه للصحفيين فيما يخص برنامج التنمية الريفية الشامل للبنك في “أومباثاو”، وهي قرية تقع على بعد 60 كيلومترا من “شيلونغ”، إنه يهدف إلى تحسين حياة الناس في 1000 قرية بحلول مارس 2019 من خلال أنشطة المسئولية الاجتماعية للشركات.

وأضاف أن البرنامج سيركز على التحسينات في خمسة مجالات منها على سبيل المثال لاالحصر التعليم والمياه والمرافق الصحية والشمول المالي.

وقالت نصرت باثان، رئيس قسم إدارة الموارد البشرية في البنك “أصبح لدى إمكان 550 أسرة من سكان أمباثاو حاليا الوصول إلى مياه صالحة للشرب ومدرسة ذكية مزودة بمراحيض نظيفة.

وأضافت ان مبادرات البنك تستهدف تحسين معيشة 1000 قرية بحلول مارس 2019، كجزء من مبادرات المسئولية المجتمعية للبنك، تحت مظلة برنامج التنمية الريفية الشاملة.

وساهم بنك «إتش دي إف سي»حتى الآن في تطوير 750 قرية هندية في ربوع الدولة المختلفة، وذلك خلال العامين ونصف العام الماضية ، وكانت آخر قرية في هذه السلسلة هي أومباثاو.

وأوضح البنك أن من أجل تحقيق هدف النمو الشامل في الهند ، يجب أن تنمو القرى جنبا إلى جنب مع المدن ، من خلال برنامج تنمية الموارد البشرية ، علاوة على خلق نظام بيئي لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية الشاملة فى الريف الهندى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة