إتفاقية أممية جديدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في غضون 3 سنوات

إتفاقية أممية جديدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في غضون 3 سنوات
بقلم admin
وحدت جهات المسئولية المجتمعية للشركات في أوروبا والاتفاق العالمي للأمم المتحدة قوتهما خلال قمة الأعمال الأوروبية السنوية المنعقدة في 22 مايو الماضي ، لتثمر عن توقيع مذكرة تفاهم جديدة كالتزام تجاه أهداف التنمية المستدامة في غضون ثلاث سنوات.
وحددت مذكرة التفاهم -التي وقعها ليز كينغو، الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وهانس دايمز، رئيس مجلس المسئولية المجتمعية للشركات في أوروبا-، الاتجاه العام للتعاون فضلا عن الالتزامات المحددة نحو تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.
وبمموجب مذكرة التفاهم سوف تبذل جهود تعاونية من كلا الجانبين لتوفير شبكات التعلم والفرص لممارسي الأعمال التجارية للنهوض بممارسات الاستدامة الخاصة بهم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة في خطة الأمم المتحدة لعام 2030، وعلاوة على ذلك، ستعطي الأولوية لإشراك أصحاب المصلحة على الصعيد الوطني ووضع مشاريع ذات أثر عملي أكبر.
وستنفذ مشاركة رفيعة المستوى مع صانعي السياسات على الصعيد العالمي والأوروبي والوطني لدعم الخطوط العريضة لتدابير السياسة الذكية للنهوض بميدان التكافؤ وخلق بيئة موائمة لتحقيق مستويات أعلى من الاستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة