«إدارة المعلومات بجامعة الدول»: تبادل البيانات ركيزة أساسية للعمل العربي المشترك

«إدارة المعلومات بجامعة الدول»: تبادل البيانات ركيزة أساسية للعمل العربي المشترك
23 / 01 / 2018

قالت هالة جاد، مستشار أول مدير إدارة المعلومات والترجمة بجامعة الدول العربية، إن بوابة الشبكة العربية تساعد في تبادل مصادر المعلومات التي تساهم في تطوير العمل العربي المشترك، وتسهل التفاعل بين جامعة الدول العربية  ومؤسسات العمل العربي المشترك.

وأضافت «جاد»، خلال كلمتها بالمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك، أن الشبكة العربية للمعلومات تهدف إلى زيادة درجة التفاعلية بين الأمانة العامة لجامعة الدول ومنظماتها المتخصصة من خلال مشاركة مصادر المعلومات بكافة أشكالها في مختلف مجالات العمل العربي المشترك.

وأشارت إلى أن الشبكة تهدف أيضًا ٌإلى إتاحة الفرصة للباحثين في الشئون العربية في المجالات المختلفة في حقل البحث العلمي والدراسات المهنية للاستفادة مما سوف تحققه مؤسسات العمل العربي المشترك في عملها.

وتابعت أن الشبكة توفر قناة معلوماتية عربية معتمدة تضم كافة مؤسسات العمل العربي المشترك، بتقديم حزمة خدمات إلكترونية للباحثين ودعم متخذي القرار بالدول العربية، إلى جانب زيادة المحتوى الإلكتروني العربي على شبكة المعلومات الدولية والارتقاء بجودة هذا المحتوى.

ولفتت إلى أن الشبكة تتخصص بسهولة الاستخدام، وتتمتع بجودة مصادر المعلومات من خلال الوصول إلى مصادر المعلومات الرسمية الصادرة عن مؤسسات العمل العربي المشترك.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة