إطلاق قافلة طبية مجانية أسبوعية بالجيزة

إطلاق قافلة طبية مجانية أسبوعية بالجيزة
20 / 09 / 2018

تنظم محافظة الجيزة، من خلال مديرية الشئون الصحية قافلة علاجية شاملة لأهالي جزيرة الوراق اسبوعيًا، وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن القافله جاءت تدعيمًا للخدمات الصحية التي تقدم لأهالي الجزيرة حيث قامت القافلة الأخيرة باجراء الكشف الطبي على 1450 حاله من مواطني الجزيرة.

وأكد راشد، في بيان للمحافظة اليوم، أنه تم إجراء المسح الطبي للفيروس الكبدى سي لــ 62% من أهالي جزيرة الوراق من خلال فرق طبيه ثابتة بوحدتي وردان وطناش الصحية.

وأشار المحافظ، إلى إستمرار تنظيم قوافل علاجية بمركز صحة الأسره بجزيرة الوراق بشكل أسبوعي، وذلك تلبيه لرغبه الأهالي بعد ما شهدت القوافل اقبالًا كثيفًا من قبل المواطنين .

وتابع أن مديريه الشئون الصحية قامت بتكليف فريق طبي ثابت بمركز صحة الأسرة للتواجد بصفه مستمرة بالمركز للتسهيل على المواطنين.

من جانبها قالت الدكتوره هناء سرور مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة، إن الخدمات التي تقدمها القوافل الطبية تتمثل في الكشف المجاني في تخصصات الباطنة والأطفال والنساء والولادة والعظام والرمد والجلدية والأسنان والجراحة العامة مع توفير الأدوية اللازمه لصرفها مجانًا للحالات التي بحاجه اليها، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة والتأمين الصحي عن طريق مندوب من المجالس الطبية والتأمين الصحي بهذه القوافل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة