إنطلاق برنامج «100 يوم لتطبيق أساسيات سلامة الغذاء» في دورته الثالثة بالمنصورة

إنطلاق برنامج «100 يوم لتطبيق أساسيات سلامة الغذاء» في دورته الثالثة بالمنصورة

أطلقت غرفة الصناعات الغذائية برئاسة المهندس أشرف الجزايرلي، الدورة التدريبية الثالثة لبرنامج “الـ 100 يوم لتطبيق أساسيات سلامة الغذاء” بمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وذلك بعد إتمام دورتين سابقتين بمحافظتي الشرقية والبحيرة، بحضور كل من رنا جمالي و إبراهيم الإمبابي أعضاء مجلس إدارة الغرفة، ومحمود بسيوني المدير التنفيذي للغرفة.

ويهدف البرنامج الموجه خصيصاً إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة من أعضاء الغرفة إلى توعية العاملين ومديري الجودة بقطاعي الالبان والاسماك ومنتجاتهما بأفضل ممارسات سلامة الغذاء وكيفية تطبيقها وكذلك تحسين مهاراتهم ودعمهم للتحكم في مسببات مخاطر الغذاء، وكيفية عمل إجراءات حقيقية مفعلة ومستدامة يتم رصدها بصورة دورية للتحكم في عمليات الإنتاج ومخاطرها.

 

وقال رئيس الغرفة، إن الالتزام بتنفيذ البرنامج التدريبي يأتي استكمالاً لدور الغرفة في تنمية القطاع حيث تستهدف بناء قدرات ورفع كفاءة مديري الجودة لتطبيق أساسيات سلامة الغذاء، وكذلك بتقديم الدعم الفني لأكبر عدد ممكن من المصانع والمنشآت الصناعية ولاسيما الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أن اختيار البدء بالمحافظات الثلاث يأتي لغزارة إنتاجاتها سواء من الثروة السمكية أو الحيوانية أو الزراعية وكذلك التصنيع الزراعي لتحقيق أسرع استفادة لأكبر عدد ممكن من الشركات والمصانع العاملة في هذا القطاع الهام.

وتستعرض الدورة دور الهيئة القومية لسلامة الغذاء والتعريف بكافة المتطلبات والإجراءات المتعلقة بتحقيق وتطبيق معايير ضمان سلامة الغذاء، كما يقوم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بعرض دوره في دعم تلك المشروعات نظراً لأهميتها ودورها المحوري في دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال تقديم الدعم لعدد من القطاعات الصناعية.

ويذكر أن البرنامج يأتي في إطار تعاون غرفة الصناعات الغذائية مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء ضمن مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات USAID-SEED  المٌمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والمنفذ بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وشراكة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة