إنطلاق مبادرة «المستثمرات العرب».. سبتمبر المقبل

إنطلاق مبادرة «المستثمرات العرب».. سبتمبر المقبل
بقلم دينا محمد -

أعلنت الدكتورة هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، عن إطلاق مبادرة الاتحاد فى تحت عنوان “مصر الطريق إلى أفريقيا ومثلث النجاح”، سبتمبر المقبل.

ومن المقرر أن تنعقد المبادرة خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر المقبل  في جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وقالت “رئيس اتحاد المستثمرات العرب” خلال المؤتمر الصحفي أمس، الذي نظمه الاتحاد بالتعاون مع جمعية سيدات الأعمال للتنمية والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، إن المبادرة تُعد اهتماما خاصا من القطاع الخاص والمجتمع المدني بالتعاون مع القارة الإفريقية في ظل رئاسة مصر برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاتحاد الأفريقي لعام 2019 وتوقيع الاتفاق “التاريخي” للتجارة الحرة في القارة خلال قمة الاتحاد الإفريقي التي عقدت مؤخرا في نيامي.

وحضر المؤتمر الصحفي ممثللا من جامعة الدول العربية المهندس وليد جودة، ومن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي د.غدير حجازي مساعد الوزيرة، ومن وزارة التضامن سحر البذار مستشارة الوزيرة للمسؤولية المجتمعية، وممثلة وزارة المالية الدكتورة شيرين الشرقاوي مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية.

وأضافت : “أوجه الدعوة لسيدات ورجال الأعمال بالدول الأوروبية والاجنبية والعربية أيضا بالتوجه لإقامة المشروعات والصناعات الاستثمارية فى مصر ليتم تصدير وتسويق منتجاتهم للسوق الافريقي والاستفادة من الإعفاءات الجمركية والمزايا التى أعلن عنها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتفاق التجارة الحرة للقارة فى نيامى وتحقيق الإستفادة المشتركة بين الدول الخارجية والأفريقية” .

وأشارت إلى أن الاتفاقية تعد فرصة كبيرة أمام المستثمرين والاستفادة من منطقة التبادل الحر الإفريقية والمزايا التنافسية المتوافرة فيها و التى ستكون “أكبر فضاء تجاري في العالم” مع بداية تشغيلها يوليو 2020.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة