اتحاد الصناعات يبحث مع «اليونيدو» تطبيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية

اتحاد الصناعات يبحث مع «اليونيدو» تطبيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية
18 / 12 / 2019

أكد المهندس محمد زكي السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن القطاع الخاص يعمل مع وزارة التربية والتعليم في تطوير مدارس التعليم الفني لتتحول لمدارس تكنولوجيا تطبيقية مما ينعكس على تحسين الصورة الذهنية للتعليم الفني ويجعله أكثر جاذبية.

وجاء ذلك خلال لقاءه لي يونج المدير العام لمنظمة اليونيدو، ووفد المنظمة المرافق له ضمن فعاليات منتدي شباب العالم الذى اختتم أمس بمدينة شرم الشيخ.

وطالب “رئيس الاتحاد”، منظمة اليونيدو بمساعدة جهود القطاع الخاص والحكومة في هذا الإطار من خلال برنامج المشاركة والذى يتضمن مجالات التنمية ورفع المهارات.

ومن جانبه أكد مدير منظمة اليونيدو، إلتزام المنظمة بتقديم الدعم خاصة لتأهيل الموارد البشرية لإستيعاب التحول نحو التصنيع الرقمي وتنمية الإبداع والمبادرات الريادية.

ولفت “يونج” إلى أن “اليونيدو” من خلال برنامج المشاركة مع مصر ستساهم في دفع القطاع الصناعي للقيام بدور رئيسي في تحقيق التنمية الشاملة والتعامل مع الثورة الصناعية الرابعة والتحول نحو التصنيع الرقمي.

وأشار إلى أن المنظمة تحرص علي مساعدة القطاع الخاص لتحقيق هذا الهدف من خلال برنامج المشاركة المستهدف أن يبدأ في ٢٠٢٠ .

وقد تم خلال الاجتماع استعراض التطورات علي مستوي السياسات الصناعية وبعض النقاط الرئيسية التي رصدها اتحاد الصناعات من خلال أجندة الإصلاح التي أعدها الاتحاد بناءًا علي اتفاق مع الدكتور رئيس مجلس الوزراء شاملة النقاط الإصلاحية المطلوبة على المستوي القطاعي والعام وتوصيات بالإجراءات التنفيذية والجهة المسئولة.

وأشاد السويدى باستجابة الحكومة بالتحرك في الاتجاه الصحيح بشأن بعض الإصلاحات، وأن الاتحاد يقدم للحكومة تحديثا لهذه الورقة الإصلاحية كل ستة أشهر.

وقد اتفق مدير عام اليونيدو بأن تكون ورقة الاتحاد هي الورقة المرجعية التي يتم في ضوءها تحديد أولويات الإصلاح وتحديد معايير التقييم المتعلقة بالإصلاح لقياس مدي التقدم في التنفيذ.

وأكد المهندس طارق توفيق، أن خبرة اليونيدو في العديد من الدول وما ترصده المنظمة من دروس مستفادة وسياسات إصلاحية قابلة للتنفيذ ستضيف لرؤية الاتحاد المزيد من المقترحات الإصلاحية التي ستعرض علي القيادة السياسية والحكومة المصرية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة