اتحاد الصناعات ينظم ورشة عمل لتحسين كفاءة الطاقة في المنشآت الصناعية

اتحاد الصناعات ينظم ورشة عمل لتحسين كفاءة الطاقة في المنشآت الصناعية
23 / 01 / 2020

نظم مركز خدمات تطوير الأعمال باتحاد الصناعات بالتعاون مع مكتب الالتزام البيئي ورشة عمل تحت عنوان مفاهيم وتقنيات تحسين كفاءة الطاقة ومتطلبات الإعداد لنظم إدارة الطاقة في المنشآت الصناعية.

ومن المقرر أن تستمر الورشة على مدار يومين بمشاركة كل من مديرى المصانع ورؤساء الأقسام والمشرفين ومهندسي الكهرباء والصيانة والانتاج بالشركات والمؤسسات.

وتأتي هذه الدورة في إطار الخدمات التي يحرص اتحاد الصناعات المصرية على تقديمها إلى أعضائه من الغرف الصناعية وأعضائها من الشركات والمنشآت الصناعية لتطوير نظم الإنتاج وكفاءات الموظفين والعاملين بها للارتقاء بمستويات الأداء.

وتهدف الورشة إلى رفع تنافسيه المنتج المحلى للمساهمة في فتح أسواق تصديرية جديدة وخلق فرص عمل جديدة مما يساهم إيجابياً في الاقتصاد الوطني وفي تحقيق رفاهية المواطن، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقال المهندس أحمد كمال، المدير التنفيذى لمكتب الالتزام البيئى، أن المكتب يهدف إلى تقديم الخدمات الاستشارية للصناعة في مجال التوافق البيئى ونظم الإدارة البيئية وترشيد الطاقة لرفع كفاءة الصناعة الوطنية وإدخال قواعد وتكنولوجيا التوافق البيئى.

وأشار “كمال”، إلى أن تدعيم الكفاءات والقدرات المحلية سيساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل تعزيز القدرة التنافسية للصناعة المصرية وتحسين الوضع البيئى والاجتماعي.

ومن جانبه، أكد عادل نورالدين، مدير مركز خدمات تطوير الأعمال والمنسق العام لفروع اتحاد الصناعات، أهمية هذه الورشة لكونها تهدف إلى التعريف بمصادر استهلاكات الطاقة الكهربية والحرارية في القطاعات الصناعية، وأهم اجراءات ترشيد الاستهلاك وأهمية إعداد المنشآت لنظم إدارة الطاقة وفرص لتطبيق مصادر الطاقة المتجددة في الصناعة.

وحاضر الورشة عدد من المهندسين المتخصصين في قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة والتنمية المستدامة بمكتب الالتزام البيئي بالاتحاد.

وتضمنت الورشة عدة موضوعات منها أهمية ترشيد وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة في القطاع الصناعي، وحلول وتقنيات مختلفة تؤدي إلى تحسينات في كفاءة استخدام الطاقة في المشاريع الصناعية، وأسعار شرائح الكهرباء في القطاع الصناعي والتدابير اللازمة لخفض الفاتورة.

وتستهدف الورشة تعرف المتدربون خلالها إلى نظم إدارة الطاقة في المنشآت وفقاً لمعيار ISO 50001، ونظم الطاقة المتجددة والفرص المتاحة للتطبيق في الصناعة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة