اتفاقية تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والهيئة العربية للتصنيع لدعم الزراعة المائية

اتفاقية تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والهيئة العربية للتصنيع لدعم الزراعة المائية
20 / 04 / 2017

وقعت أكاديمية البحث العلمي اتفاقية تعاون مشترك مع الهيئة العربية للتصنيع لإنشاء نموذج تكنولوجي واقتصادي مصري للزراعة المائية ، وذلك بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية ، و تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الفريق عبد العزيز سيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع.

وقال الدكتور محمود صقر ـ رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في تصريحات له ـ  إنه بموجب هذا الاتفاق ، ستنفذ الهيئة العربية للتصنيع النموذج داخل مقارها ،وسيتم مقارنته مع النظام الهولندي والأسباني للصوب الزراعية ، وذلك في إطار المشروع القومي لإنشاء ١٠٠ ألف صوبة زراعية.

وأضاف أن النموذج الذي سيتم انتاجه هو تطبيق وتسويق لمشروع بحثي من المشروعات التي تبنتها الأكاديمية، ووفرت لها الدعم المادي والفني وتم تطبيقه على نطاق تجريبي من قبل في مركز البحوث الزراعية وأكاديمية البحث العلمي وبعض الفروع التابعة لها.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تولى اهتماما كبيرا بتطبيق وتسويق مخرجات البحث العلمى، حيث استهل وزير التعليم العالى والبحث العلمى عمله بالوزارة باجتماعات مكثفة مع وزراء الانتاج الحربى والتنمية المحلية، والصناعة والتجارة، والتخطيط بهدف شرح استراتيجية الوزارة واستعدادها التام لتلبية احتياجات المجتمع والمساعدة مع مؤسسات الدولة الأخرى فى حل المشاكل الملحة والضاغطة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة