احتفالًا بمرور ثلاثين عامًا.. مساهمات لـ «جمعية الأصدقاء» في رفع المعاناة عن مرضي السرطان

احتفالًا بمرور ثلاثين عامًا.. مساهمات لـ «جمعية الأصدقاء» في رفع المعاناة عن مرضي السرطان
15 / 12 / 2022

تساهم جمعية أصدقاء الأطفال المرضى بالسرطان في رفع المعاناة عن الأطفال المرضي أثناء العلاج، وذلك بتوفير مكان صحي وآمن لهم لقضاء بضعة أيام بعيدًا عن جو المستشفي في جو نقي، وغذاء متكامل وبرامج تساعد علي التوازن النفسي للطفل والأسرة.

وقالت الدكتورة ماجدة إسكندر، رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الجمعية رأت أن توفير العلاج الكيماوي لوحده غير كاف لتحسن فرص الشفاء لمريض السرطان بمصر، فالتغذية السليمة والتوعية بأهمية النظافة للوقاية من العدوى وأهمية استمرار العلاج بالمواعيد المحددة والعامل النفسي للمريض مجرد أمثلة لما يحتاجه المريض خلال فترة العلاج، لذلك تم إنشاء واحة الصحة والأمل بوادي النطرون لتوفير كافة احتياجات المرضى.

وجاء ذلك خلال احتفالية مرور الثلاثين عامًا على تأسيس الجمعية، وذلك بواحة الصحة والأمل بوادي النطرون.

ومن جانبها، أوضحت فايزة عبد الخالق، عضو مؤسس ونائب رئيس مجلس الإدارة، أن الهدف من إنشاء “واحة الصحة والأمل” هو مساندة ورعاية الأطفال المرضى بالسرطان وأسرهم في بيئة صحية في مرحلة النقاهة بين فترات العلاج، بالإضافة إلى رفع وعي أولياء الأمور عن أهمية الانتظام في العلاج مع التغذية الصحيحة واتباع قواعد الصحة العامة للوقاية من خلال برامج متخصصة قامت الجمعية بإعدادها للأطفال وأسرهم.

وتحدث الطفل “أحمد”، أحد الأطفال المتعافين ومتطوع بالواحة، أن انضمامه للجمعية والواحة ساهم كثيرًا في شفائي من مرض السرطان، كما ساهم في اندماجي داخل المجتمع مرة أخرى بفضل التعامل مع زملائي، وتوفير جو صحي ملائم لنا للمساعدة في شفائنا بسرعة، إنني فخور للغاية بأنني أحد المتطوعين للمساهمة في شفاء المزيد من الأطفال.

ويذكر أنه تم تأسيس جمعية أصدقاء الأطفال المرضى بالسرطان عام 1992 تحت رقم 231 بوزارة التضامن الاجتماعي.

وتهدف بشكل أساسي لتدعيم علاج الأطفال المرضى من أبناء الأسر محدودي الدخل، ولضمان الاستدامة قررت الجمعية تخصيص مبلغًا بوعاء استثماري بالبنك لتوفير عائد سنوي يخصص لتدعيم العالج الكيميائي للأطفال المرضى بمراكز علاج الأورام المجاني على مستوى الجمهورية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة