استطلاع: امتثال المزيد من الشركات في الهند لمعايير الـ”CSR” خلال 2019

استطلاع: امتثال المزيد من الشركات في الهند لمعايير الـ”CSR” خلال 2019
26 / 02 / 2020

أظهرت نتائج استطلاع أجرته مؤسسة “KPMG” في الهند أن المزيد من الشركات في الهند امتثلت لمعايير المسئولية المجتمعية للشركات خلال عام 2019 ، وذلك فيما يخص تقديم الإفصاحات والشفافية في إصدار التقرير السنوي بالشكل الذي يحدده القانون.

ووفقا لتقرير نشره موقع “لايف منت” ، فقد التزمت الكثير من الشركات في الهند بمعايير المسئولية المجتمعية للشركات بموجب قانون الشركات لعام 2013 ، حيث أنفقت 76 في المائة من الشركات 2 في المائة أو أكثر من أرباحها على مبادرات المسئولية المجتمعية خلال عام 2019.

كما أظهرت نتائج المسح ـ الذي شمل 100 شركة وفقا لتقرير KPMG ـ ارتفاعا بنسبة 150 في المائة في عدد الشركات التي التزمت بنسبة الإنفاق 2 في المائة على مخصصات المسئولية المجتمعية للشركاتة.

وينص قانون الشركات الذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 أبريل 2014 على أن الشركات التي تبلغ قيمتها الصافية 500 كرور روبية أو أكثر (الكرور يعادل 10 ملايين روبية) ، أو حجم أعمالها 100 كرور روبية أو أكثر ، تحقق ربحا صافيا 5 كرور روبيات أو أكثر مطالبة بإنفاق 2 في المائة من أرباحها على برامج المسئولية الاجتماعية للشركات (CSR).

وتحتاج الشركات لتشكيل لجنة للمسئولية المجتمعية للشركات ، ووضع سياسة ، وتنفيذ مشروعات بما يتماشى مع الجدول السابع من القانون ، كما يتعين تقديم الإفصاحات المتعلقة في المسئولية الاجتماعية للشركات في التقرير السنوي بالشكل الذي يحدده القانون.

وفقا للتقرير ، كانت هناك زيادة بنسبة 325 في المائة في عدد الشركات التي كشفت عن تفاصيل المسئولية المجتمعية في تقريرها السنوي. علاوة على ذلك ، عقدت 30 في المائة من الشركات التي درست في التقرير أكثر من ثلاثة اجتماعات للجنة المسئولية المجتماعية للشركات التابعة لها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة