افتتاح الأمانة العامة لـ« الألمانية للتعاون الدولي» بأكرا

افتتاح الأمانة العامة لـ« الألمانية للتعاون الدولي» بأكرا
23 / 11 / 2017

افتتحت الجمعية الألمانية للتعاون الدولي « جي أي زد»، أمس الأثنين، أمانة المسئولية المجتمعية للشركات في العاصمة الغانية أكرا.

قال بيكا داوارنوبا، المدير العام بوزارة التجارة والصناعة الغانية، إن المشروعات المتوسطة الأجل التي مولتها الجمعية الألمانية لديها عدة أهداف من بينها أن توجه اهتمام الشركات لتوسيع دائرة المحليات، بحيث لا يتركز العمل المجتمعي على مناطق محددة.

وأضاف أن الوزارة ستضمن إنعكاس البرامج والمشروعات المصممة للدولة على القضايا الملحة ووثيقة الصلة بالمجتمع المحلي، كما ستراعي الأبعاد المختلفة والتنوع داخل البقاع المحلية، مؤكدا أن الوزارة ستعمل بالقرب من المنظمات غير الحكومية التي تهدف إلى التنمية المجتمعية.

وأوضح أن اهتمام الوزارة يتزايد بالتنمية المحلية، حيث أصبح التركيز على فعالية الدور الذي تلعبه الأعمال التجارية في المجتمع وكيفية تنميته وجعله أكثر إرتباطاً بالقضايا الأخلاقية وذات الصلة بالمجتمع.

أشار داوارنوبا إلى دعوة الوزارة لتعاون الحكومة مع القطاع الخاص لتوفير أساسيات تحسين الحياة المناطق الريفية والحضرية، كما حث الفريق الذي سيتولى مسئولية الأمانة على الإلتزام بالشفافية، السلوك الأخلاقي، إحترام المنتفعين، إحترام حقوق الإنسان.

ومن جانبه، أكد جون سي دوتي، قائد فريق «جي أي زد» أن الجمعية وضعت العديد من الاستراتيجيات المرتبطة بالمسئولية المجتمعية على مدار الأعوام السابقة، وإنها على أتم الاستعداد لمشاركة رؤيتها مع الوزارة لخلق تنمية مستدامة.

وأعلن أن دور الأمانة سيتركز على رفع كفاءة العمل المجتمعي، تعبئة الموارد لدعم وتنفيذ سياسة المسئولية المجتمعية، وتطوير وتنفيذ استراتيجية الاتصال المناسبة، موضحا أنه سيكون هناك وثائق تجمع مبادرات المسئولية المجتمعية كافة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة