«الأهلي الكويتي» يمنح «المصرية لمساعدة صغار الصناع» 50 مليون جنيه

«الأهلي الكويتي» يمنح «المصرية لمساعدة صغار الصناع» 50 مليون جنيه
04 / 02 / 2018

وقع البنك الأهلي الكويتي – مصر، بروتوكول تمويل مع الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين بقيمة 50 مليون جنيه، لتمويل المشروعات متناهية الصغر.

وقال ماهر حمزاوي،  رئيس الجمعية المصرية لمساعدة صغار الصناع والحرفيين، إن البنك الأهلي الكويتي وافق على منح الجمعية 50 مليون جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر، نظرا لزيادة الطلب علي القروض من جانب الجمعية لعملائها.

وأشار حمزاوي، الى أن قيمة العقد تنقسم إلى 20 مليون جنيه ودائع، و30 مليون إضافية كـ«خط ائتماني» بالبنك لصالح الجمعية، وسيتم السحب منه عند الحاجة إليه لتمويل المشروعات.

وأوضح حمزاوي، أنه من المقرر البدء في السحب من الخط الائتماني خلال النصف الثاني من شهر فبراير الجاري، خاصة وأن الجمعية تلقت طلبات لمنح تمويلات وقروض للمشروعات متناهية الصغر، مضيفًا أن حجم الطلب على الإقراض من خلال الجمعية حاليا ارتفع من 55 مليون جنيه إلى 70 مليون جنيه.

وتابع أن الجمعية تستهدف التوسع في فروعها وافتتاح فروع جديدة، لافتا إلي أنه سيتم افتتاح 3 فروع جديدة بعد موافقة هيئة الرقابة المالية في منيا القمح بمحافظة الشرقية، والصف بمحافظة الجيزة، والباجور بمحافظة المنوفية.

من جانبه أكد خالد السلاوي، الرئيس التنفيذي للبنك الاهلي الكويتي – مصر، على اهتمام مصرفه بالقطاع المتناهي الصغر والذي يمثل أحد أهم ركائز الاقتصاد القومي، نظرا للدور الإيجابي الذي يؤديه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة