«الأورمان» تجري ألف و 500 عملية عيون لغير القادرين بتكلفة تجاوزت 3 ملايين جنيه

«الأورمان» تجري ألف و 500 عملية عيون لغير القادرين بتكلفة تجاوزت 3 ملايين جنيه

أعلن المركز الإعلامي لجمعية الأورمان، عن تنفيذ مشروع مكافحة العمى بالجميعة لعدد ألف و500 عملية عيون جراحية مختلفة، خلال الشهر الجاري، تنوعت بين عمليات إزالة مياه بيضاء، عمليات مياة زرقاء، زراعة عدسة، جسم زجاجي، وصولا إلى عمليات زرع القرنية، وذلك بتكلفة نحو 3 ملايين جنيه.

وأكد أحمد حسن مسئول مشروع الأورمان لمكافحة العمى، أن الأورمان خلال هذا الشهر وقعت الكشف على حالات مرضى عيون وتم إجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم بمحافظة شمال سيناء.

وأشار حسن، إلى أن مشروع الأورمان لمكافحة العمى يتعاون مع عدد كبير من المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال طب العيون والمنتشرة في أنحاء الجمهورية، فى سبيل تحقيق مستهدفاته الشهرية من إجراء العمليات الجراحية و تقديم العلاج اللازم لمرضى العيون غير القادرين في محافظات مصر المختلفة، بالإضافة إلى تسيير القوافل الطبية التي تستهدف توقيع الكشف على المرضى في أماكن تجمعهم في القرى والنجوع.

يذكر أن جمعية الأورمان أطلقت مشروع مكافحة العمى قبل عدة سنوات من الآن، ونجحت ومنذ إطلاقه في إجراء حوالي 74 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون لمرضى غير قادرين بتكلفه تقدر حوالى 155 مليون جنيه، وتسهدف خلال الفترة القادمة إلى مضاعفة أعداد مرضى العيون الذين تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة