«الإذاعات العربية»: عززنا منظومة التبادلات الإخبارية بتوفير خدمات «المينوس» للدول الأعضاء

«الإذاعات العربية»: عززنا منظومة التبادلات الإخبارية بتوفير خدمات «المينوس» للدول الأعضاء
23 / 01 / 2018

قال أحمد إبراهيم محمد، ممثل اتحاد الإذاعات العربية، إن الاتحاد يعمل على الارتقاء بالخدمات الإخبارية في الهيئات العربية الإذاعية والتليفزيونية للدول الأعضاء، من خلال شبكة متكاملة للتبادل الإخباري.

وأضاف «محمد»، خلال كلمته بالمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك، أن الاتحاد عزز منظومة التبادلات الإخبارية، بتوفير نظام خدمات المينوس الإخبارية للدول الأعضاء، لافتًا إلى نشر الأخبار على المستوى الدولي بعيون عربية، وذلك من خلال التعاون الوثيق مع الاتحادات الدولية لنشر الأخبار.

وأشار إلى أن الاتحاد يتداول 11 ألف خبر سنويًا بين الهيئات العربية، وتوفير 5 حقائب إخبارية يومية يتم نشرها في إطار الشراكة والتعاون مع الاتحادات الدولية.

ولفت إلى أن الاتحاد يخصص مساحة من منصته لفائدة جامعة الدول العربية ضمن الشبكة السحابية للاتحاد ليتم التبادل من خلالها بين الجامعة والاتحاد الذي يتولى توفيرها.

وأوضح أنه تم ربط الجامعة العربية بمنظومة تبادلات اتحاد إذاعات الدول العربية التي تضم كل الهيئات الإذاعية والتليفزيونية العربية العمومية وهيئات أخرى، وحتى مؤسسات واتحادات مهنية إقليمية وعالمية في كل أوروبا وآسيا والمتوسط خاصة، مشيرًا إلى ان هذا الربط يتطلب توفير خدمة إنترنت في مقر جامعة الدول العربية بتدفق لا يقل عن 10 ميجابايت في الثانية توفرها الجامعة.

وتابع أن الاتحاد يقترح توقيع مذكرة تفاهم ثنائية مع جميع المنظمات المتخصصة لتسهيل تغطية جميع الفعاليات الخاصة بها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة