«الإنتاج الحربي»: مصر معنية بملف الحفاظ على البيئة عبر تحقيق التنمية المستدامة

«الإنتاج الحربي»: مصر معنية بملف الحفاظ على البيئة عبر تحقيق التنمية المستدامة
13 / 11 / 2022
بقلم admin

كتبت: جانا حاتم

قال وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، إن استضافة مصر لمؤتمر قمة المناخ “كوب 27” تأتي في ظروف استثنائية تحاول جميع دول العالم خلالها مواجهة تداعيات جائحة كورونا والتوترات السياسية والتحديات الاقتصادية الأخيرة.

وأكد الوزير انه على الرغم من ذلك فقد تضافرت الجهود لإنجاح المؤتمر الهام وإحرازه التقدم المنشود الذي يليق بمكانة مصر، وشدد على أهمية دور المواطنين من خلال اتباع السلوكيات الإيجابية  للتقليل من الانبعاثات وتخفيف آثار التغيرات المناخية والتكيف معها.

وأضاف أن قضية تغير المناخ تأتي أبرز تحدي يواجه العالم حاليًا، لذلك وضعت مصر القضية في أولويات جهودها التي تستهدف الحفاظ على أمنها المائي والغذائي والاقتصادي وتحقيق أهدافها التنموية، بما يساهم في تحسين جودة الحياة للمواطن وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام والحفاظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية وتقليل الانبعاثات مع تعزيز ريادة مصر على الصعيد الدولي في مجال تغير المناخ.

وأكد وزير الإنتاج أن وزارة الإنتاج الحربي حريصة على تنفيذ مختلف المشروعات التي تساهم في دعم توجهات الدولة نحو مواجهة تغير المناخ، موضحاً أن الوزارة تشارك بكل فخر بإجراءات استضافة مصر لـ”كوب 27″، وذلك من خلال الأتوبيس الكهربائي  “SETIBUS”، الذي يُستخدم لانتقالات السادة الضيوف والمشاركين بالمؤتمر.

وأضاف وزير الإنتاج الحربي، أنه يتم المشاركة بعدد “110” أتوبيس كهربائي في مؤتمر المناخ في ضوء توقيع عقد اتفاق مشترك بين وزارتي الإنتاج الحربى والتنمية المحلية مع الهيئة العامة لنقل الركاب بالقاهرة لشراء عدد “70” أتوبيس كهربائي وكذا عقد الاتفاق المشترك بين الوزارتين مع الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية لشراء عدد “40” أتوبيس كهربائي محلي الصنع بمواصفات وجودة عالمية.

وأوضح  أن مصر معنية بملف الحفاظ على البيئة عبر تحقيق التنمية المستدامة بالمشروعات الخضراء، ومنها إنتاج الأتوبيسات الكهربائية، وأضاف أن التنمية المستدامة تعني تعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة مع الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة من خلال الحفاظ على استمرارية تلك الموارد.

وأشار إلى أن “كوب 27” يثبت ريادة مصر وقدرتها على تنظيم ذلك النوع من المؤتمرات الهامة، حيث قامت الدولة المصرية ببذل أقصى جهد ممكن حتى تقدم المؤتمر بأفضل صورة، وقامت بتهيئة كل الإمكانات المطلوبة للنجاح، وذلك على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم أجمع بسبب التحديات الجيوسياسية والاقتصادية الأخيرة وتداعياتها على أمن الطاقة والاقتصاد العالمي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة