«الإنتاج الحربي» و «جامعة بدر» توقعان بروتوكول تعاون لربط البحث العلمي بالصناعة

«الإنتاج الحربي» و «جامعة بدر» توقعان بروتوكول تعاون لربط البحث العلمي بالصناعة
11 / 03 / 2018

وقعت الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، برتوكول تعاون مع كلية الهندسة بجامعة بدر.

وأوضح الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال حضوره مراسم توقيع بروتوكول التعاون، أن البروتوكول يتضمن التعاون المشترك بين الجانبين في إجراء بحوث علمية أساسية وتطبيقية، وذلك بهدف ربط البحث العلمي بالصناعة وتطوير منظومة التصنيع والإنتاج في مصر.

وأضاف «العصار»، أنه تم الاتفاق أيضا على أن تقدم الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التسهيلات اللازمة، لتنفيذ مشروعات طلاب كلية الهندسة بجامعة بدر، نظرا لما تتميز به معامل الأكاديمية من إمكانيات بحثية ومعملية عالية المستوى.

وأشار العصار، إلى أنه سيتم إجراء التدريب الصيفي وتنظيم الزيارات الميدانية العلمية لطلاب كلية الهندسة للشركات والوحدات التابعة للوزارة، وعقد الندوات وورش العمل المشتركة، كما سيتم إجراء زيارات متبادلة لأعضاء هيئة التدريس بالجانبين وتبادل الخبرات التدريسية والبحثية لهم.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد موسى، عميد كلية الهندسة بجامعة بدر، أن هذا التعاون المشترك يأتي إنطلاقا من رغبة الطرفين في إرساء دعائم التعاون العلمي والبحثي والتدريبي بينهما .

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة