«الاستثمار» توقع اتفاقيتين لدعم الشركات «الناشئة» وريادة الأعمال والمشروعات متناهية الصغر

«الاستثمار» توقع اتفاقيتين لدعم الشركات «الناشئة» وريادة الأعمال والمشروعات متناهية الصغر
08 / 02 / 2018

وقعت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اتفاقيتين استثمارتين مع لجنة منحة المملكة العربية السعودية، للمساهمة في دعم الشركات الناشئة وريادة الأعمال والمشروعات متناهية الصغر، ودعم العاملين في منظومة النقل التشاركي وقطاع الرعاية الصحية، وذلك بقيمة إجمالية 250 مليون جنيه، فى إطار مبادرة فكرتك شركتك بالتعاون مع الصندوق السعودي للتنمية.

ووقعت «نصر»، الاتفاقية الأولى مع الدكتور شهاب مرزبان رئيس الجانب المصري في لجنة المنحة السعودية، والمهندس حسن العطاس رئيس الجانب السعودي بلجنة المنحة، وكل من حازم موسى، وسعيد زعتر، عضوا مجلس إدارة شركة بلس للتأجير التمويلي، إحدى الشركات التابعة لشركة ثروة كابيتال بقيمة 100 مليون جنيه.

كما وقعت الوزيرة، الاتفاقية الثانية مع المهندس حسن العطاس، وكل من أحمد الخولي الرئيس التنفيذي لشركة المجموعة المالية هيرميس للتأجير التمويلي، وطلال العياط مدير الإدارة المالية بالشركة، وفاطمة لطفي عضو مجلس إدارة الشركة، بقيمة 150 مليون جنيه.

وأشارت «نصر»، في بيان للوزارة اليوم، إلى أن هاتين الاتفاقيتان تفعيلا لقانون الاستثمار وما نص عليه من دعم المستثمر الصغير وريادة الأعمال، بالإضافة إلى دعم القطاع المالي غير المصرفي في قطاع التأجير التمويلي.

وأوضحت الوزيرة، أن الاتفاقيتين لتمويل المشروعات متناهية الصغر والمستثمر الصغير لخلق فرص عمل، حيث أن المستفيد من هذه الاتفاقيات هم الشركات الناشئة، كما تهدف لدعم قطاع الرعاية الصحية بما يستهدف تجهيز العيادات ومعامل التحاليل، بالإضافة إلى دعم العاملين في النقل التشاركي، وتمويل محطات الطاقة الشمسية للمصانع الصغيرة.

وتابعت، أن الوزارة ستعمل مع شركاء مصر في التنمية والقطاع الخاص لدعم رواد الأعمال وتوفير دعم كامل لهم لا يقتصر فقط على التمويل ولكن أيضا التدريب الفني، مؤكدة أن هذه الاتفاقيتين تعد من النماذج التى تربط بين الاستثمار والتعاون الدولي من خلال المنح والاستثمار.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة