«الانتاج الحربي» و «التنمية المحلية» يناقشان مستجدات التعاون في «إدارة منظومة المخلفات»

«الانتاج الحربي» و «التنمية المحلية» يناقشان مستجدات التعاون في «إدارة منظومة المخلفات»

ناقش المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اليوم مستجدات التعاون بين الوزارتين في مجال إدارة منظومة المخلفات البديلة الصلبة، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على البيئة من خلال هذه المنظومة.

وشملت المباحثات مناقشة الموقف التنفيذي للتعاون المشترك في مجال إدارة منظومة المخلفات، وما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية من جهود لإيجاد حلول مستدامة لمعالجة المخلفات البلدية الصلبة، وعلى رأسها مراجعة الموقف التنفيذي للمرحلتين الأولى والثانية والاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة من المنظومة.

وأكد وزير الانتاج الحربي، على حرص الوزارة لتنفيذ رؤية مصر 2030 وأهداف الجمهورية الجديدة التي من بينها تحقيق التكامل بين مختلف مؤسسات الدولة، وذلك في إطار الإيمان بدورها الوطني باعتبارها ظهير صناعي هام للدولة ومشاركتها الفعالة فى تنفيذ مختلف المشروعات القومية والتنموية.

وأضاف أن الوزارة تسعى دومًا إلى التعاون والتكامل مع مختلف الجهات بالدولة بما يدعم استراتيجيات التنمية الشاملة والاستفادة المثلى من الموارد الوطنية المتاحة وبما يعود بالنفع على المواطن المصري.

ومن جانبه، أشار وزير التنمية المحلية، إلى حرص الوزارة على دفع عجلة تنفيذ المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار منظومة إدارة المخلفات والاهتمام بتذليل أي تحديات في هذا الشأن تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، و تكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء برفع كفاءة المنظومة والتغلب على مشاكل تراكم المخلفات والتخلص الآمن منها.

وأكد الوزير، أن الحكومة تسابق الزمن للإسراع فى تنفيذ الخطة التنفيذية لمنظومة المخلفات بأعلى مستوى لإحداث تغيير كبير فى مستوى النظافة بالشارع المصري يحقق رضا المواطنين والتغلب على كافة المشاكل والتحديات الخاصة بالقمامة والتخلص الآمن منها من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات، مضيفًا أن الحكومة المصرية تؤمن بضرورة إشراك القطاع الخاص في المشروعات القومية التي يتم تنفيذها وزيادة الفرص المتاحة أمام المستثمرين.

وأشاد “آمنة”، بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربى التى تقوم بتنفيذ عدد من الأعمال المتعاقد عليها مع الوزارة لتنفيذ مشروعات البنية الأساسية لمنظومة المخلفات الصلبة، والتي تتضمن تنفيذ مصانع جديدة ورفع كفاءة عدد من المصانع القائمة.

وأوضح أنه يجري حاليًا تنفيذ أعمال عدد (10) مصانع بالإضافة إلى الأعمال الجديدة المقترح التعاقد بشأنها، والتي تشمل عدد (14) مصنع منها (10) مصانع جديدة وعدد (4) مصانع رفع كفاءة، و قال أن الوزارة حريصة على دفع عجلة تنفيذ المشروعات وتذليل أي تحديات في هذا الشأن.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة