«البحث العلمي»: فتح باب التقدم لبرنامج «جامعة الطفل»

«البحث العلمي»: فتح باب التقدم لبرنامج «جامعة الطفل»

صرح الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي و التكنولوجيا، بأنه تم فتح باب التقدم للإنضمام للدورة الثالثة من برنامج جامعة الطفل 2016-2017 الذى أطلقته الأكاديمية عام 2015.

و أضاف صقر أن برنامج جامعة الطفل هذا العام سيستقبل ٤٥٠٠ طالب من مختلف محافظات الجمهورية في 29 جامعة مصرية حكومية وخاصة من الاسكندرية الى جنوب الوادى.

وأوضح أن البرنامج يقدم 9 تخصصات علمية مختلفة، منهم 7 تخصصات موحدة في كل الجامعات ومحددة من قبل أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا إستناداً علي برنامج جامعة الطفل العالمي، حيث أن الأكاديمية عضو الشبكة الأوروبية لجامعة الطفل و يتبقي تخصصان تنفرد بإختيارهم  كل جامعة علي حسب ما تتميز به في المجال العلمي .

وأشار إلى أنه يأمل أن ينال الدعم من الجهات المعنية بالتعليم فى مصر، لأن الأكاديمية لن تستطيع الاستمرار فى هذا المشروع القومى بدون دعم مادى قوى ومشاركة كافة مؤسسات الدولة.

من جانبها، صرحت الدكتورة جينا الفقى، المنسق العلمي لبرنامج «جامعة الطفل»، أن اجمالى عدد الطلاب المستفيديين الملتحقين بالبرنامج تجاوز ١١٠٠٠ طالب حتي الآن من جميع انحاء الجمهورية، وبذلك فهو من أكبر برامج التعليم الابداعى المتاحة لجميع الطلاب بالمجان وبشراكة ناجحة مع الجامعات المصرية الحكومية والأهليه والخاصة.

وفى هذا السياق، قالت الدكتورة أمل عاشور مدير المتابعة المالية بأكاديمية البحث العلمى، بأن الأكاديمية تدعم برنامج جامعة الطفل من الناحية التقنية و التمويل المالي ووضع المناهج العلمية، لتتناسب مع كل فئة عمرية ومتابعة التنفيذ، حيث يدرس الأطفال بقاعات المحاضرات والمعامل بداخل أروقة الجامعات علي يد الأساتذة الجامعيين.

جدير بالذكر أن هذا البرنامج لاقى نجاح مجتمعى واسع، حيث تقدم له الالاف من الاطفال، وبلغ عدد الجامعات المشاركة 29 جامعة وأكثر من 4 الاف طالب سيتم اختيارهم من بضعة الاف، ويبلغ متوسط دعم للاكاديمية للطالب الواحد فى برنامج جامعة الطفل الف جنيه سنويا.

17495641_10158382773625514_1988201736_n

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة