البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يطلق استثمارات بقيمة 2.1 مليار يورو في البنية التحتية المستدامة والاقتصاد الأخضر

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يطلق استثمارات بقيمة 2.1 مليار يورو في البنية التحتية المستدامة والاقتصاد الأخضر

وقعت المفوضية الأوروبية (EC) والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) اتفاقية ضمان InvestEU بقيمة تصل إلى 450 مليون يورو ، لإتاحة تمويل يصل إلى 2.1 مليار يورو من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للاستثمارات في البنية التحتية المستدامة والاقتصاد الأخضر والرقمنة ، فضلاً عن الابتكار والبحث في الاتحاد الأوروبي.

سيستخدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية هذا الضمان لتعبئة الاستثمارات عبر مجموعة واسعة من القطاعات ، بما في ذلك النقل والتنقل والطاقة والبنية التحتية والاتصال الرقمي والاقتصاد الدائري والتقنيات منخفضة الكربون. وستدعم أيضًا الاستثمارات في الاقتصاد الحيوي ، والغذاء ، والسياحة ، والبحث والرقمنة ، وحلول سلسلة قيمة المواد الخام المهمة ، وعلوم الحياة ، والمدن الذكية ، والاقتصاد الأزرق المستدام ، والإسكان الاجتماعي الميسور التكلفة ، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ستساعد هذه الاستثمارات الاتحاد الأوروبي على تحقيق أهدافه الإستراتيجية الأوسع لتأمين التحولات الخضراء والرقمية.

وستغطي المشاريع بلغاريا وكرواتيا وتشيكيا وإستونيا واليونان والمجر ولاتفيا وليتوانيا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

وبهذا الاتفاق ، يصبح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية شريكًا منفذاً من InvestEU. يوفر InvestEU ضمانًا لميزانية الاتحاد الأوروبي للشركاء المنفذين لزيادة قدرتهم على تحمل المخاطر ، وبالتالي يساهم في تعبئة الاستثمار العام والخاص بما يتماشى مع أولويات سياسة الاتحاد الأوروبي.

قال نائب الرئيس التنفيذي لاقتصاد يعمل لصالح الناس ، فالديس دومبروفسكيس: “تأتي هذه الاتفاقية في الوقت المناسب تمامًا لتجهيز الاتحاد الأوروبي بشكل أفضل لمعالجة العواقب الاقتصادية والاجتماعية الفورية لحرب روسيا ضد أوكرانيا. كان البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية شريكًا موثوقًا لنا منذ عقود. والآن ، بعد أن أصبح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية شريكًا منفذًا في إطار برنامج الاستثمار الرائد الخاص بنا ، InvestEU ، سنرفع تعاوننا إلى مستوى جديد ، ونعمل أيضًا على توليد استثمارات عبر مجموعة من القطاعات على المدى الطويل ، بما يتماشى مع أولويات سياسة الاتحاد الأوروبي “.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة