البنوك تضع الصحة والتعليم على قائمة أولوياتها في المسؤولية المجتمعية

البنوك تضع الصحة والتعليم على قائمة أولوياتها في المسؤولية المجتمعية

توسعت البنوك العاملة في مصر خلال الفترة الأخيرة في دعم قطاعي الصحة والتعليم، من خلال العديد من المبادرات، بإعتبارهما ركيزة أساسية لتنمية المجتمع.

وتعكس تلك المبادرات تضافر الجهود والتعاون الحقيقي بين كافة المؤسسات لتكون نموذجاً ايجابياً لما تقوم به فى مجال المسؤولية المجتمعية والتى تسهم فى دفع قاطرة التنمية وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأكدت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، على أهمية مشاركة المؤسسات المالية في دعم قطاعي الصحة والتعليم في ظل اتجاه الدولة لتطوير ذان القطاعان.

وقالت إن البنك المصري لتنمية الصادرات ساهم في مجال الصحة بالعديد من المشروعات على رأسها دعم مؤسسة بهية ومستشفى الحروق أهل مصر، بالإضافة إلى مستشفي سرطان الأطفال 57357، بخلاف المستشفيات الجامعية لاسيما في صعيد مصر مثل جامعة أسيوط، بخلاف دعمه لمستشفي الكلي في المنصورة.

وفي مجال التعليم تبرع البنك بمليون جنيه لصالح دعم 5 مدارس مجتمعية بالأقصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، مع خطط للاستمرار فى دعم هذا القطاع بأشكال مختلفة خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذى لبنك البركة – مصر، أشرف الغمراوي، إن البنك قام ومنذ سنوات ومن خلال صندوق الزكاة والخيرات بإنشاء وتجهيز وحدات طبية بالمستشفيات الجامعية حيث قام بإنشاء وحدة لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري ووحدة للرعاية المركزة ووحدة للغسيل الكلوي وتقوم تلك الوحدات بتقديم الخدمة لآلاف المرضى الفقراء والمساكين بالمجان ويقوم البنك بمتابعة دورية لتلك الوحدات للتأكد من حس سير العمل الدائم بها.

وأوضح أن البنك ساهم أيضا في تجهيز مستشفى سرطان الاطفال 57357 -طنطا بكافة الأسرة اللازمة.

في نفس السياق شهدت مؤسسة البنك التجاري الدولي، توسعا جغرافيا للأنشطة والمبادرات خلال العام الماضي لتشمل مناطق جديدة في جميع أنحاء مصر، حيث قامت في 2017  بتوفير جهاز أشعة مقطعية لتشخيص حالات السرطان ومساعدة الأطباء والجراحين في تحديد الخلايا السرطانية والتخطيط لإزالتها وذلك أثناء إجراء العملية الجراحية، بالإضافة إلى مشروع القوافل الطبية لفحص العيون بمحافظات صعيد مصر حيث تم خلالها إجراء الفحوصات الطبية للعيون مجانا لنحو 158 ألف و 400 طالب وطالبة، كما قامت بتغطية نفقات إجراء 543 عملية جراحية معقدة للعيون و 61 عملية قلب مفتوح للأطفال.

ومن أبرز الأنشطة أيضا تجهيز كل من قسم عناية الأطفال حديثي الولادة وقسم العناية الحرجة للأطفال بمستشفي راعي مصر بمحافظة المنيا، بالإضافة إلى استمرار المؤسسة في تنظيم حملات التبرع بالدم حيث استطاعت توفير أكثر من 438 كيس دم تم جمعها خلال 15 حملة للتبرع بالدم ساهمت في إنقاذ حياة أكثر من 1314 شخصا.

كما ساهم بنك القاهرة بالعديد من المبادرات في مجالي الصحة والتعليم، ففي مجال الصحة قام البنك بالتبرع بأجهزة طبية لمستشفى جامعة بنها ومستشفى المطرية التعليمى ومستشفيات جامعة الزقازيق، كما حرص البنك على تقديم الدعم الطبى لدعم بحوث السرطان إلى جانب التبرع للمعهد القومى للأورام بجامعة القاهرة، ومؤسسة الدكتور مجدى يعقوب للقلب بأسوان لإجراء عمليات قلب مفتوح لأطفال مصريين بجنوب الصعيد.

كما سبق للبنك التبرع لوحده طب الجنين بالقصرالعينى، والموسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، بالإضافة إلى التبرع لمركز امراض الكلى والمسالك البوليه بجامعة المنصورة وتطوير المبنى الجديد لمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية، كما قام البنك بشراء جهاز الموجات فوق الصوتية للقلب بوحدة العناية المركزة للأطفال بمعهد القلب بإمبابة، وتقديم الدعم المادى لإعادة بناء وتطوير الوحدة الصحية بقرية الحجيرات بمحافظة قنا، وكذلك التبرع لوحدة الدم والأورام بمستشفى الأطفال جامعة عين شمس.

وفي مجال التعليم حرص بنك القاهرة على المشاركة فى رعاية الطلاب المتفوقين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، كما ساهم البنك في سداد المصروفات الدراسية عن مجموعة من طلاب الجامعات غير القادرين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة