«البيئة»: نعمل على إعداد منصة لتوضيح الاستثمارات البيئية في مصر

«البيئة»: نعمل على إعداد منصة لتوضيح الاستثمارات البيئية في مصر

كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة عن إعداد الوزارة منصة لتوضيح الاستثمارات البيئية فى مصر وبالإضافة إلى توفير تطبيق الكتروني على الموبايل لدعم التوعية البيئية وتوجيه الرسائل التوعوية للعمل البيئى.

وجاء ذلك خلال لقاء الوزيرة اليوم مع عدد من ممثلى شركاء العمل البيئى من الشركات الراعية و الداعمة لمؤتمر المناخ cop27 لتوحيد الرؤى وبحث الخطوات المستقبلية لما بعد مؤتمر المناخ وخاصة خلال مؤتمر دعم الاستثمار البيئى و المناخى المزمع عقده يوليو القادم بالتعاون مع الجانب السويسرى ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

وأكدت وزيرة البيئة أن الوزارة سعت لدعم الاستثمارات البيئية لذلك قامت بإنشاء وحدة الاستثمار البيئى والمناخى لدعم دخول القطاع الخاص بذلك القطاع ، لافتة أن الوزارة لديها نماذج ناجحة لمشروعات رائدة كوحدات البيوجاز و تدوير المخلفات الزراعية و الاستثمار بالمحميات الطبيعية.

وأشارت الوزيرة إلى أن النجاح الباهر للمؤتمر المناخ COP27، يتبعه مسئولية كبيرة لدعم استمرار هذا النجاح و البناء عليه ونقله خلال مؤتمر الاستثمار البيئى والمناخى المزمع عقده يوليو القادم وخاصة فى ظل ما تمر به مصر و العالم من أزمات اقتصادية للتأكيد على أهمية القطاع الخاص بصفته شريك أساسي و فعال فى السوق المصرى.

وأوضحت أن مؤتمر الاستثمار البيئي والمناخي في مصر سيكون مؤتمرًا شاملًا، وسيقوم بإلقاء الضوء على كافة أطراف المنظومة لتحقيق عمل تكاملي نستطيع من خلاله أن نتجاوز كافة الصعوبات والعوائق التي تواجه الاستثمارات البيئية والمناخية في مصر كذلك العمل على خلق لغة حوار و شراكات بين الحكومة والقطاع الخاص للتغلب على كافة أوجه عوائق الاستثمار البيئي والمناخي.

وأكدت أن المؤتمر يهدف إلى توحيد كافة القوى والفئات والشركاء في عمل متكامل يحقق النجاح لكافة الأطراف مع وضع المواطن واحتياجاته في قلب تلك العملية كشريك ومحور رئيسي وداعم وذلك إيمانًا بأن الاستثمار في الإنسان هو ما يحقق الهدف الأسمى لكافة القطاعات ويحقق التنمية المستدامة بكافة أبعادها الاقتصادية والاجتماعية.

ومن جانبه، أعرب ممثل شركة جنرال موتورز عن سعادته بالمشاركة بمؤتمر المناخ بعدد 150 سيارة كهربائية لخدمة زوار مصر مشيرًا أن الشركة تسعى إلى الاتجاه إلى تقليل الكربون والاتجاه الى تحقيق الاستدامة من خلال الاتجاه إلى السيارات الكهربية لانه المستقبل فى تحقيق حماية البيئة

وأضاف أن الشركة لديها خطة طموحة لما بعد cop27 لتحقيق الاستدامة من خلال دخول السيارة الكهربائية، والعمل على ايجاد السيارة المناسبة للسوق المصرى و تصنيعها بمصر.

وتقدم ممثل سيمينز بالشكر لوزارة البيئة على جهودها لدعم العمل البيئى وخاصة بإطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية ٢٠٥٠ وتعريف القطاع الخاص بدورهم و اتجاهات الدولة نحو دعم الاستثمار البيئى مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على دعم حماية البيئة بالتعاون مع الوزرات المعنية وخاصة دعم الطاقة الخضراء الصديقة للبيئة كالهيدوجين الاخضر وشهادات الكربون بالتعاون مع وزارة الكهرباء و الطاقة.

وأكدت ممثلة شركة كوكا كولا على سعادتها بالتعاون مع الحكومة والقطاع الخاص خلال مؤتمر المناخ والذى ساهم فى خروج المؤتمر بالشكل المميز ، مشيرة الى أن الشركة تعمل على دعم الاقتصاد الدائرى و تحمل مسئوليتها البيئية من خلال الاعتماد على عبوات صديقة للبيئة ودعم التوعية بأهمية تدوير المخلفات.

وأاعرب ممثل شركة سيمينز عن خالص شكره وتقديره للمشاركة فى مؤتمر المناخ مؤكدًا أن المؤتمر نموذج ناجح وأشاد به العالم.

ولفت إلى استعداد الشركة للتعاون لدعم الاستثمارات البيئية و التحول نحو الاقتصاد الدوار و ترشيد الاستخدام.

وأكدت ممثلة شركة فودافون أن التعاون بين القطاع الحكومى والخاص كان مثالًا رائعًا خلال مؤتمر المناخ cop27 ، كما أن الشركة تعمل على دعم الاستثمارات البيئية والاتجاه نحو الطاقة الصديقة للبيئة، لافتة إلى سعى الشركة لدعم اعادة تدوير الاجهزة الإلكترونية وزيادة نسب العمل فى ذلك، بالاضافة إلى توعية طلاب المدارس و دعم التعلم الالكترونى من خلال خطة طموحة لتوعية الطلاب بأهمية حماية البيئة بقرى و برامج حياة كريمة.

وأعربت ممثلة شركة جوجل عن سعادتها للمشاركة بنجاح بمؤتمر المناخ ومشيرة الى أهمية الاستثمارات البيئية والعمل على تذليل المعوقات ليكون الطريق أكثر وضوحًا وداعم للعمل البيئى.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة