التجاري الدولي يحصد جائزة أفضل بنك مستدام في أفريقيا للعام 2021

التجاري الدولي يحصد جائزة أفضل بنك مستدام في أفريقيا للعام 2021

حصل البنك التجاري الدولي المصري (CIB) على لقب أفضل بنك مستدام للعام من خلال حفل توزيع جوائز African Banker لعام 2021.

وتضم جوائز African Banker قادة الصناعة من إفريقيا والعالم ، بالإضافة إلى لفيف من 400 شخصية وبنك يقودون القطاع المالي المتغير بسرعة في إفريقيا ، ويحتفلون بإنجازات أولئك الذين يقودون النمو والتنمية ويخلقون فرصا اقتصادية جديدة للمواطنين والمجتمعات في جميع أنحاء القارة ويلهمون أجيالًا جديدة من المصرفيين الذين يشكلون مستقبل إفريقيا.

تُعد جوائز African Banker حدثًا سنويًا تاريخيًا للأعمال المصرفية الأفريقية يُقام خلال الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي ، والتي عُقدت تقريبًا في الفترة ما بين 23 و 25 يونيو الجاري.

وتنظم الحدث مجلة African Banker و IC Events بالتعاون مع Businessin Africa Events ، وتمنح جوائز African Banker للتميز وأفضل الممارسات في الخدمات المصرفية الأفريقية.

وتسلط فئات جوائز African Banker الضوء على إنجازات الشركات والأفراد الذين يساهمون في تحول وتطوير القطاع المالي في إفريقيا. يركزون على المجالات المهمة لمجتمع التمويل وأصحاب المصلحة.

تقوم جوائز African Banker بمراجعة فئاتها كل عام لضمان بقاء الجوائز ذات صلة ومراعاة الحقائق المتغيرة على أرض الواقع.

منحت جائزة أفضل مصرفي أفريقي للعام الثاني على التوالي إلى هيبرت ويجوي ، العضو المنتدب والمؤسس المشارك لمجموعة Access Bank Group ، والتي نمت بسرعة لتصبح أحد أكبر بنوك التجزئة في إفريقيا على مدار العقد الماضي ، مع أكثر من 40 مليون عميل.

حصلت مجموعة ستاندرد بنك ، أكبر بنك في إفريقيا ، على جائزة أفضل بنك أفريقي لبرامجها المتعلقة بتمكين المرأة والمتعلقة بفيروس كورونا.

وذهبت جائزة Africa Banker لصفقة البنية التحتية لهذا العام إلى تسهيل قرض “ستاندرد تشارترد – ستاندرد جيوج” للسكك الحديدية في تنزانيا بقيمة 1.46 مليار دولار.

وفيما يخص جائزة صفقة العام – ذهبت إلى خصخصة شركة Afam Power Plc و Afam Three Fast Power Ltd (FBNQuest) ، كما ذهبت إلى بنك التصدير والاستيراد الأفريقي ، ومرفق دعم COVID-19 ، بالإضافة إلى بنك MUFG ، مجموعة Mitsubishi UFJ المالية.

وفاز Trust Merchant Bank of DRC بجائزة الشمول المالي وذهبت جائزة African Banker Icon إلى تشارلي روبرتسون ، كبير الاقتصاديين في رينيسانس كابيتال.

وفاز الوزير المغربي محمد بنشعبون بلقب أفضل وزير للمالية في حين منحت جائزة انجاز العمر لـ “فيليكس بيكبو”.

ومنحت جائزة الابتكار في الخدمات المالية إلى بنك الصناعة النيجيري ، برنامج تمكين المؤسسات الحكومية.

وذهبت صفقة الطاقة لهذا العام إلى وكالة التأمين التجاري الأفريقي (ATI) التي قدمت الدعم المالي لمحطة Nkhotakota للطاقة الشمسية في ملاوي / 7.5 ميجاوات من الطاقة الشمسية الكهروضوئية في بوروندي.

فاز بنك التصدير والاستيراد الأفريقي (Afreximbank) بلقب صفقة الزراعة لهذا العام لاتفاقية تسهيل ائتماني عالمي متجدد بقيمة 400 مليون دولار لمجموعة Export Trading Group (ETG).

وحصل Ecobank على جائزة أفضل بنك أفريقي للشركات الصغيرة والمتوسطة لهذا العام ، في حين ذهبت جائزة أفضل بنك إقليمي في إفريقيا إلى خمسة بنوك ؛ بنك التجاري وفا المغربي (شمال) ، وبنك التنمية في مالي (غرب) ، وبنك إيكويتي في كينيا ، و BGFI في الغابون (وسط) ، وموزابانكو موزمبيق (جنوب).

وحصل ABSA على لقب بنك الاستثمار لهذا العام ، بينما كان محافظ البنك المركزي لهذا العام ليسيتجا كغانياغو ، محافظ البنك الاحتياطي لجنوب إفريقيا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة