«التخطيط»: إطلاق تطلق مجموعة العمل الثالثة لبرنامج الأمم المتحدة الخاصة بتنفيذ أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.. غدًا

«التخطيط»: إطلاق تطلق مجموعة العمل الثالثة لبرنامج الأمم المتحدة الخاصة بتنفيذ أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.. غدًا

تشارك الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، غدًا الخميس، بحفل إطلاق مجموعة العمل الثالثة الخاصة بتوطين تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بالمحافظات، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة» بمقر معهد التخطيط القومي.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ مشروع برنامج الأمم المتحدة بعنوان «تعميم وتسريع ودعم السياسات الخاصة بتنفيذ أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة»، والذي تم إطلاقة أمس الثلاثاء، في إطار الدور المنوطة بتنفيذه وزارة التخطيط بمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030» من خلال وضع نظام تنسيقي متكامل لقياس التنفيذ وتحديد جوانب القصور واقتراح السياسات المناسبة، وكذا تفعيلًا لإطار شراكة الأمم المتحدة من أجل التنمية والمبرم في مارس 2018 بين الحكومة المصرية والفريق القطري للأمم المتحدة بالقاهرة للفترة 2018 – 2022 بهدف دعم جهود مصر في تنفيذ رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن تشهد الفعالية إطلاق دراسة «تحديد المستهدفات الكمية لأهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات»، ويشارك في حفل إطلاق مجموعة العمل الثالثة ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر دكتور أليكسندر بوديروزا، وريتشارد ديكتس المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر ونخبة من السادة المحافظين.

وتتناول الفعالية فتح حوار تفاعلي بين السادة المحافظين وممثلي الوزارات لتبادل الآراء حول آليات تعزيز الانسجام بين الخطط التنموية المركزية المعتمدة من الوزارات والخطط التنفيذية بالمحافظات.

ويشار إلى أنه تم اطلاق مجموعة العمل الأولى والثانية، وذلك أمس الثلاثاء في حفل إطلاق مشروع برنامج الأمم المتحدة بعنوان «تعميم وتسريع ودعم السياسات الخاصة بتنفيذ أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة».

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة