«التخطيط»: دور محورى لقطاع الصناعة في تحقيق التنمية الاقتصادية خلال المرحلة المُقبلة

«التخطيط»: دور محورى لقطاع الصناعة في تحقيق التنمية الاقتصادية خلال المرحلة المُقبلة

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الإدارى، أن قطاع الصناعة له دورًا محوريًا خلال المرحلة المُقبلة، موضحة أنه من المحركات الرئيسية لخطة التنمية لمساعدته في جذب باقي القطاعات معه نحو النمو.

 

وأشارت الوزيرة خلال لقاءها بنيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لبحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الوزارتين لتحقيق مستهدفات خطط التنمية الاقتصادية التى تتبناها الحكومة المصرية إلى أهمية عملية توطين الصناعة وكذلك ملف الواردات والصادرات.

 

ولفتت إلى أن الصادرات تلعب دورًا رئيسًا فى زيادة حجم مصادر الدولة من النقد الأجنبي؛ وهى إحدى المصادر المستدامة التى يتم الاعتماد عليها بجانب الاستثمار الأجنبي والسياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين بالخارج.

 

وأكدت “السعيد” على أهمية التعاون بين الوزارتين في ملف الصناعة وفيما يخص تفاصيل استراتيجية الصناعة ليس فقط على المستوى القومي وانما عبر وجود استراتيجية جغرافية قطاعية.

 

وأشارت إلى أهمية العمل على توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات والعمل على المزايا التنافسية الموجودة على مستوى الأقاليم في الصناعة.

 

وفيما يتعلق بتدريب العمالة، نوهت الوزيرة إلى أهمية وجود عمالة مدربة معتمدة دوليًا حتي يتحسن جودة المنتجات وبالتالى ينعكس علي جودة الصادرات.

 

وأوضحت أن وجود العمالة المدربة يؤدي إلى زيادة فرصتها في العمل بالخارج.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة