«التخطيط»: رؤية مصر 2030 تستهدف إتاحة التعليم والتدريب للجميع دون تمييز

«التخطيط»: رؤية مصر 2030 تستهدف إتاحة التعليم والتدريب للجميع دون تمييز

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن الحكومة تستهدف قطاع التعليم ما قبل الجامعي، عن طريق إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون تمييز، وفى إطار نظام مؤسسي كفء وعادل ومستدام، بالإضافة إلى أن يكون مرتكزًا على المتعلم والمتدرب القادر على التفكير والمتمكن فنيًا وتكنولوجيًا .

وأضافت «السعيد»، خلال ورشة عمل لعرض منهجية الوزارة في تحديث قطاع التعليم ماقبل الجامعي والفني باستراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030″، أن الوزارة تستهدف من خلال تحديث الرؤية، مساهمة التعليم في بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكاناتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذاته ومبدع ومسئول، وقادر على التعامل تنافسيًا مع الكيانات الإقليمية والعالمية.

من جانبه قال الدكتور حسين أباظة، رئيس فريق عمل استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر 2030” بوزارة التخطيط، إن الوزارة أداة الربط بين قطاع التعليم وباقي القطاعات باعتباره المورد الأساسي لأبعاد الاستراتيجية الثلاثة الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وذلك لتطبيق الإدارة الرشيدة والمستدامة له.

وأكد أنه من السهل بناء مستشفيات أو طرق، ولكن الصعوبة تكمن في بناء الأنسان، فلابد من توفير التمويل اللازم من أجل تطوير البنية التحتية للمدارس من أجل توفير تعليم جودته عالية وتأهيل المدارس للاعتماد، بجانب تنمية الكفاءة المهنية والفنية للمعلمين، والقضاء على التسرب من التعليم.

يُذكر أن تلك الورشة تعد هي التاسعة لوزارة التخطيط، ويأتي ذلك في إطار تحديث استراتيجية التنمية المستدامة “رؤية مصر2030″، من أجل العمل على تبسيط تلك الرؤية وأهدافها على المواطن.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة