«التربية والعلوم والثقافة»: المنظمة تسعى إلى إصلاح الجانب الثقافي والتربوي للمواطن العربي

«التربية والعلوم والثقافة»: المنظمة تسعى إلى إصلاح الجانب الثقافي والتربوي للمواطن العربي
21 / 01 / 2018

قال سعود هلال الحربي، مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، إن المنظمة تهتم بإصلاح الجانب الثقافي والتربوي للمواطن العربي، كونها أداة إصلاح المجتمعات، موضحًا أن لن يحدث ذلك إلا بعد تحسين البنية التعليمية.

وأضاف «الحربي»، خلال كلمته بالمؤتمر الإعلامي الأول لمؤسسات العمل العربي المشترك، أن المنظمة تتطلع للوصول إلى طريقة “للم الشمل” العربي، في ظل وجود حالة الإنقسام والتشرذم الناتجة عن الخلافات السياسية، مشيرًا إلى سعي المنظمة لكسر الحواجز وإحداث ثورة تربوية والاتجاه إلى الجوانب العملية التطبيقية لوضع كل شيء على أرض الواقع.

وأكد على سعي المنظمة لمعالجة كل ما يتعلق بالهوية العربية فكرية كانت أو اجتماعية، لافتًا إلى ضرورة استثمار تلك الثقافات والاستفادة منها لتكون للعرب صورة واضحة.

وتابع أن المنظمة اتجهت للدول المهددة بهويتها وأفكارها واتجاهاتها، موضحًا أن العرب أخذوا العولمة وتنازلوا عن الهوية العربية مع أن العرب جميعًا تجمعهم روابط تاريخية مشتركة.

ولفت إلى أن الهوية لن تتطور بدون ثقافة الهوية الإنسانية، التي تؤكد على احترام الآخر، وذلك لن يأتي سوى عن طريق التعليم، ولذلك تقدم المنظمة الرؤى التعليمية للدول العربية فيما يتعلق بالمعلم والإدارة والبيئة المدرسية دون التدخل في شئون الدول، موضحًا أن المنظمة مهتمة بالاستثمار في البشر لتحقيق التنمية المستدامة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة