«التضامن» توفر خدمات علاجية لـ150 ألف مريض إدمان خلال عامين    

«التضامن» توفر خدمات علاجية لـ150 ألف مريض إدمان خلال عامين    

أعلنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن، أن الوزارة استطاعت عبر الخط الساخن بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، توفير الخدمة لنحو١٥٠ ألف مريضا خلال ٢٠١٥\٢٠١٦ وجاري التوسع لإنشاء مراكز جديدة خلال ٢٠١٧\٢٠١٨.

وأضافت الوزير ـ في تصريحات لها على هامش زيارة تفقدية لمستشفى المعمورة التي تتيح خدمات العلاج و التعافي من الإدمان للذكور والإناث في ختام جولتها لمحافظة الاسكندرية، وأكدت أن هذا الصرح الطبي هو واحد من 21 مركزا علاجيا على مستوى ١٢ محافظة تمتد في ربوع مصر.

وقالت والي حسبما صرح الموقع الرسمي للوزارة، إن التضامن تضع توفير خدمات علاج عالية الجودة تتوافق والمعاير الدولية، نصب أعينها منذ وقت مبكر من خلال إتاحة هذه الخدمات وسهولة الوصول إليها عبر الخط الساخن (١٦٠٢٣)، الذي يعمل على مدار الساعة طوال الأسبوع، وكذلك من خلال منصات التواصل الاجتماعي مع الحرص على تحقيق انتشار جغرافي وتغطية مناسبة لطالبي الخدمة كافة، من خلال زيادة عدد المراكز العلاجية واستهداف المناطق المهمشة والمحرومة.

وأوضحت وزيرة التضامن، أن الصندوق قدم خدمات العلاج الطبي والتأهيل النفسي لنحو ١٢ ألف مريضا خلال تسعة أشهر فقط من العام الجاري عبر الخط الساخن، مشيرة إلى أن هناك نحو ١١ ألف مريضا من خلال العيادات الخارجية و سبق تخصيص ٨٠ سريرا للرجال و١٢ سريرا للإناث، وقدمت الخدمة لنحو ألف مريضا في الحجز الداخلي منهم ٦٦٠ مريضة إدمان، ٨٠ منهن بالحجز الداخلي، وهي خدمات مجانية تتميز بالخصوصية كاملة و السرية التامة للمرضى، مع الدعم النفسي لهم ولأسرهم .

وشددت والي أن عملية التعافي تتطلب توفير مجموعة من خيارات إعادة التأهيل والدمج المجتمعي كالتدريب المهني والتوظيف، والذي تجسد في إطلاق مبادرة “بداية جديدة” لتمكين المتعافين اقتصاديا واجتماعيا، موضحة أن الوزارة وفرت أكثر من ٢٢ مشروعا بمتوسط ٢٤ ألف جنيه للمشروع الواحد.

وأضافت أن الباب مفتوح للمتعافين من مرضى الخط الساخن كافة، للحصول على تمويل لتنفيذ مشروعاتهم، عبر الشريك المتميز بنك ناصر الاجتماعي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة