«التضامن»: 112 ألف مشروع لدعم المرأة بـإجمالي 620 مليون جنيه

«التضامن»: 112 ألف مشروع لدعم المرأة بـإجمالي 620 مليون جنيه
10 / 03 / 2020

كشفت الدكتورة نفيين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن وجود 112 الف مشروع بإجمالي 620 مليون جنيه، حيث يتراوح التمويل من 5000 إلى 20000 الف جنيه، مع تطبيق i-scor  للإدخالات الجديدة.

وأضافت الوزيرة على هامش مؤتمر رائدات التنمية الذي ينظمه المجلس العربي لسيدات الأعمال، أنه تم تدريب 23 ألف سيدة على العمل الحرفي والإنتاجي ومعظمها في الريف.

وأكدت “القباج”، على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة ووعى القيادة السياسية للدور المرأة الهام، مضيفة أن دعم وتعزيز دور المرأة يقوى الأسر ويخرج الشباب وهم عماد المستقبل وأساس النجاح في كافة التخصصات.

وأوضحت “وزيرة التضامن”، أن الوزارة تعمل على تمكين أصحاب الحقوق من محدودي الدخل وتسعي للعمل في مجالات العمل المجتمعي والاقتصادي ومتعدد الأطراف بهدف خلق عملية تنموية متكاملة.

وأشارت أننا نسعي لتطوير إدارة المعلومات بصورة أكثر تطورًا بهدف تسريع وتيرة العمل، وخلق شبكه اجتماعيه أكثر تطورًا، حيث وصلت لأكثر 2.5 مليون أسرة بإجمالي 9 مليون مواطن، وأكثر من 2 مليون سيده يحصلن على الدعم النقدي.

وتابعت الوزيرة، إننا نعمل على تمكين سيدات الصعيد بصورة أكثر تطورًا لما أظهرته سيدات الصعيد من قدرة على تحقيق النمو المتوقع بأسرهم، بالاضافه إلى تقديم الدعم النقدي لأكثر من 213 ألف لسيدات معيلات، مع تغطية 71 الف أسرة بسكن كريم وتوصيل المياه وترميم الأسقف، وهو ما ييسر ويخفف الأعباء على الأطفال وكبار السن وهو ما يقلل العبء على المرأة بمصر.

وأعلنت وزيرة التضامن، عن تدشين أول موقع إلكتروني لتأهيل وحمايه الأشخاص من ذوي الاعاقه، مع إصدار 5 مليون بطاقه لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تحسين التأمينات الاجتماعية والعمل على التمكين والتوظيف، والاستثمار في العنصر البشري.

وخلال المؤتمر هنأت الوزيرة هنأت سيدات العالم باليوم العالمي للمرأه المصرية والعربية، مؤكدة أن سيدت مصر لاتزال نبراس قوي وأصحاب تجارب هي الأهم في مجتمعاتنا العربية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة