«التعليم العالي» تبحث آليات التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات الأمريكية

«التعليم العالي» تبحث آليات التعاون العلمي والبحثي مع الجامعات الأمريكية

غادر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء أمس متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية لبحث آليات التعاون العلمي والبحثي، وتعزيز سبل الشراكة مع عدد من الجامعات الأمريكية، وذلك بإعتبار أن التعليم هو أحد أكثر الوسائل قوة وثباتا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن المقرر أن يتم عقد العديد من الاجتماعات مع مسئولي التعليم العالي والبحث العلمي بجامعات الولايات المتحدة الأمريكية.

كما سيتم توقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك بين الجامعات الأمريكية العالمية والجامعات الأهلية الجديدة خلال الفترة من 22 إلى 31 يناير الجارى.

وسيلتقي الوزير بنائب رئيس التعاون الدولى بمجلس التعليم الأمريكى لبحث آليات التعاون العلمى والتعليمى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، كما يلتقى مع الرئيس والمدير التنفيذى لجمعية الكليات الطبية الأمريكية، وكذلك مسئولى شئون المكتب الثقافى والتعليمى الأمريكى.

وسيعقد «عبد الغفار» لقاءاً مفتوحاً مع الأساتذة والباحثين المصريين الدراسين وخريجى الجامعات الأمريكية بالسفارة المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يلتقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع وفد من خبراء التعليم العالى بالبنك الدولى، كما يلتقى مع نائب الرئيس التنفيذى لمؤسسة شور لايت للتعليم.

وفى إطار التعاون مع الجامعات الأمريكية، يقوم «عبد الغفار» بزيارة جامعة سينتانا الأمريكية، ويتفقد منشآتها والمعامل البحثية والكليات، بالإضافة إلى عقد لقاء مع رئيس الجامعة والمدير التنفيذى للجامعة لبحث سبل الشراكة مع الجامعة فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمى.

ومن المقرر أن يتم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة سينتانا لتعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي.

كما يقوم الوزير بزيارة جامعة تكساس ومان ويلتقى بالمدير التنفيذى لاتحاد التعليم الدولى بتكساس، لبحث سبل الشراكة وتعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي والاستفادة من الخبرات الأمريكية.

وخلال زيارته لجامعة تكساس ومان، ويتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلية طب الأسنان، ويلتقى مع عدد من العلماء والباحثين والدراسين المصريين بكلية بايلور الطبية، ومن المقرر أن يوقع الدكتور خالد عبد الغفار اتفاقية للتعاون المشترك مع جامعة لويفيل الأمريكية.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة