الثلاثاء المقبل.. «باثفايندر إنترناشيونال» تطلق برنامج أسرة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية

الثلاثاء المقبل.. «باثفايندر إنترناشيونال» تطلق برنامج أسرة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية

أعلنت مؤسسة باثفايندر إنترناشونال عن إطلاق برنامج “أسرة” الثلاثاء المقبل، وذلك لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبالشراكة مع وزارة الصحة والسكان.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز وصول المواطنين إلى معلومات حول تنظيم الأسرة، والاستشارات الطبية، ووسائل منع الحمل مع رفع الوعي حول حقوق ومعايير الصحة الإنجابية بالاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتحسين الوصول إلى المعلومات والخدمات والتوعية بها.

ويستهدف البرنامج 10.6 مليون شخصًا في 625 مجتمع موزعة بين 10 محافظات مصرية، حيث ينُفذ في محافظات الشرقية والفيوم وسوهاج we أسيوط ضمن المرحلة الأولى، على أن يتم التوسع في كل من البحيرة، الدقهلية، الجيزة، بني سويف، المنيا وقنا لاحقًا.

ويأتي البرنامج تماشيًا مع استراتيجية تنمية الأسرة المصرية، والتي أطلقتها الحكومة العام الماضي بهدف ضبط معدلات النمو السكاني وتوجيه الموارد لتحسين الخدمات المتاحة لجميع المواطنين، بالإضافة إلى تبني سياسات تنموية فعالة من أجل خلق نمو اقتصادي مستدام قادر على رفع مستويات معيشة المواطنين.

وينُفذ البرنامج بالتعاون مع كل من IQVIA مصر، الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، الهلال الأحمر المصري، اسأل استشير ، هيئة إنقاذ الطفولة، واتصالات مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة