الجيوشي يبحث مع شركاء التنمية تطوير منظومة التعليم الفني

الجيوشي يبحث مع شركاء التنمية تطوير منظومة التعليم الفني
بقلم admin

اجتمع الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مع شركاء التنمية للاطلاع على التنسيق بين الجهود المبذولة فى المشروعات التنموية الجاري تنفيذها، لتطوير منظومة التعليم الفني بالتعاون مع شركاء التنمية المحليين والدوليين.

وطبقا للموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حضر الاجتماع ممثلو كل من: “هيئة  GIZ الألمانية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، ومشروع دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهنى TVET2″، وممثلو وزارتي الصناعة والتعاون الدولي، وقيادات من قطاع التعليم الفني.

وتم مناقشة التحديات التي تواجه تلك المشروعات، وسبل معالجتها، خاصة أن هناك التزام زمني للبدء في تحويل برامج التدريس الخاصة بالإرشاد والتوجيه الوظيفي، وريادة الأعمال إلى برامج دراسية في العام الدراسي 2018/2019، وكذلك البدء في تطبيق منظومة المناهج الجديدة المبنية على أسلوب الجدارات المهنية المرجعية في العام الدراسي 2018/2019، بكل ما يتطلبه ذلك من تدريب للمعلمين وتجهيز للإمكانيات المادية والبشرية.

وأشار الجيوشي إلى أنه سيتم عرض المشروعات على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال اجتماع جار إعداده.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة