«الدولية لشبكات المحمول» تبرز تقدم صناعة الهواتف في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

«الدولية لشبكات المحمول» تبرز تقدم صناعة الهواتف في تحقيق أهداف التنمية المستدامة
14 / 10 / 2017

أبرزت الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول «GSMA» التقدم الذي أحرزته في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث عبر ماتس جرانريد، المدير العام للجمعية، عن فخره بالتقدم الملحوظ لشركات المحمول، مشيرا إلى ضرورة مواصلة وتعجيل الجهود الجماعية المبذولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأصدرت الجمعية خلال شهر سبتمبر المنصرم تقرير تأثير صناعة الهواتف النقالة لعام 2017 “أهداف التنمية المستدامة”، وفقا لما ورد عن موقع «الجارديان الإخباري»، وذلك خلال أسبوع الأمم المتحدة للجمعيات العامة، وهي الدراسة الثانية لتقييم تأثير قطاع الهواتف النقالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة «SDGs».

وأشار التقرير إلى عدة التزامات ومبادرات ستركز الجمعية الدولية لشبكات الهواتف النقالة وأعضائها على تقديمها خلال السنوات القادمة، وذلك من أجل المساهمة في نجاح أهداف التنمية المستدامة.

وقال «جرانريد»، إن مصنعي الهواتف النقالة حول العالم، يعملون من أجل نشر الحلول في المجتمعات النائية، إتاحة الوصول للخدمات الأساسية كالصحة والتعليم، خلق فرص عمل، وتمكين الأشخاص بالأدوات اللازمة لتقليل الفقر وعدم المساواة.

وكشف التقرير الأخير لعام 2016، أن صناعة المحمول زاد تأثيرها من خلال الـ17 هدف للتنمية المستدامة، ويجدر الإشارة إلى أنه هناك تحسن أكبر في ثلاثة أهداف للتنمية المستدامة، وهي الهدف الثالث “الصحة”، الهدف الحادي عشر “استدامة المدن والمجتمعات”، والهدف الثالث عشر “العمل المناخي”.

وشملت الدراسة عن ثلاثة مفاتيح رئيسية ساهمت في هذا التقدم الإيجابي، وهي شبكات تواصل أفضل، واستثمار مُصنعي الهواتف المحمولة بصورة ضخمة في تحسين وزيادة البنية التحتية، وأخيرا تحسين جودة الخدمات المقدمة للجماهير.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة