السفارة الألمانية تتعاون مع «وقفية المعادي» لدعم المشروعات متناهية الصغر

السفارة الألمانية تتعاون مع «وقفية المعادي» لدعم المشروعات متناهية الصغر

أعلن فرانك هارتمان، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، عن تقديم المرحلة الثانية من برنامج التعاون مع مؤسسة وقفية المعادي، لدعم المشروعات متناهية الصغر، وذلك للقضاء على البطالة وتوفير فرص عمل للمواطنين.

وقال السفير، إن دعم المشروعات الصغيرة يعد محور هام في تحسين الظروف المعيشية، وفتح الآفاق لفئات المجتمع الأولى بالرعاية.

ومن جانبها، أشارت مروة الدالي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “وقفية المعادي”للخدمة المجتمعية، إلى أن المرحلة الأولى بدأت توفير مصدر دخل مستدام للعمالة بسبب تداعيات كوفيد١٩، مضيفة أن المؤسسة تبنت هذه المبادرة لمساعدة أولئك الذين فقدوا وظائفهم خلال الوباء في الحصول على تدريب مناسب للقيام بالحرف اليدوية وفي مقدمتها الخياطة.

ولفتت إلى أنه تم تنفيذ المرحلة الأولى بنجاح، مؤكدة إلى أننا نهدف الحفاظ على خط الإنتاج الحالي بالإضافة إلى تنميته من خلال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروعنا.

وكشفت أنه بالتعاون مع السفارة الألمانية تمكنا من خلال المشروع إنتاج منتجات عالية الجودة وأصبح لنا الاسم الخاص بنا في مشروعاتنا وهو “اسطوات”.

وأوضحت أن المؤسسة تُخطط التوسع في المشروع خلال الفترة المقبلة من خلال توفير الآلات الإنتاج المناسبة بما يساهم في توفير المنتجات للسوق والجهات الراغبة في التعامل مع الوقفية حيث تمثل الجودة أحد أهم عناصر وعنوان العمل بالوقفية.

وأضافت أن المرحلة الأولى التي بدأت في سبتمبر ٢٠٢٠ حققت نجاحًا هائلاً حيث نجحنا في توظيف 50 عائلة قمنا بتدريبهم بهدف محدد ومستوى عالي الجودة ونريد الاستمرار في توسيع إعداد القوى العاملة من خلال توفير الآلات جديدة وبناء وتجديد الورشة والمساهمة في زيادة مشاركة المرأة والايدي العاملة، مشيرة إلى أنه يتم بيع المنتجات في منافذ الوقفية في داندي مول وعرضها في بعدد من المنافذ بالمعادي.

ويذكر أن مؤسسة وقفية المعادي الأهلية تهدف إلى توفير تمويل وتطوير مستدام للمجتمعات المحلية في مصر والضواحي المجاورة لها حيث تنفذ عدد من المشروعات المجتمعية والخدمية في المجتمع بجانب توفير فرص العمل والمشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة