السيسي: أنفقنا 280 مليار جنيه لتحسين ظروف الحياة في القاهرة

السيسي: أنفقنا 280 مليار جنيه لتحسين ظروف الحياة في القاهرة
12 / 07 / 2020

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إجمالي إنفاق الدولة على مشروعات محافظة القاهرة، موضحًا أنه بلغ حوالي 280 مليار جنيه خلال 6 سنوات، وذلك بهدف تحسين حياة المواطنين في العاصمة.

وأوضح الرئيس خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية، اليوم الأحد، أنه ما تم إنفاقه خلال 6 سنوات يبلغ 280 مليار جنيه، بما يقارب من الـ 50 مليار جنيه سنويًا، لافتًا إلى حرصه على توعية المواطنين بالتحدّيات المتواجدة في البلاد، وعلى المصريين أن يعلموا جيّدًا ما تقوم به الدولة لصالحهم.

وأضاف الرئيس قائلًا: “عندما أخذنا قرار بناء المدن الجديدة كثير من المواطنين تحدّثوا عن مدى أهمية بناء تلك المدن وكأنه أمر غير مطلوب، ولكنه تناسى ما تقوم به الدولة داخل محافظة القاهرة لتحسين حياة المواطنين”، لافتًا إلى أن الرسالة التي يمكن أن توصلها الدولة هي تفكيرها بالمواطن بالإضافة إلى أن الشعب يحترم فكر الدولة ويدعمه، متسائلًا عن حل للأزمة قائلًا: “هل يجب أن أنشئ كباري فوق الكباري أم يجب عينا إيقاف السعة التي وصلنا إليها”.

وأشار السيسي إلى أنه تم إيقاف أعمال البناء سواء للرخص القائمة بالفعل أو الرخص التي تصدر، موضحا أن ذلك جاء بسبب أن القاهرة وعدة محافظات لابد من مراجعة الكثافة المتواجدة لكي يستطيع المواطنين العيش بشكل مناسب.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة