«السيسي»: التغيرات المناخية وكورونا أكبر التحديات التي يواجهها العالم الآن

«السيسي»: التغيرات المناخية وكورونا أكبر التحديات التي يواجهها العالم الآن
20 / 09 / 2021

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن العالم الآن يواجه تحديات يومية تتمثل في تغيرات المناخ وأثارها السلبية على وفرة المياه والأمن الغذائي، والتهديد الذى تمثله جائحة كورونا على الأوضاع الاقتصادية والصحية، والاجتماعية العالمية.

وأضاف خلال كلمته أمام اجتماع أهداف التنمية المستدامة على هامش اجتماعات الأمم المتحدة، أن تلك التحديات يتعين التعامل معهه على نحو شامل ومستدام، حفاظا على مكتسبات التنمية التي تحققت على مدار العقود الماضية.

وقال الرئيس السيسي، إنه من هذا المنطلق يؤكد على عدد من النقاط المهمة، أن لأحداث التى عاشها العالم على مدار قرابة العامين الماضيين اثبتا حتمية التعامل مع أجندة التنمية المستدامة 2030 وأهدافها، وفق منظور شامل يأخذ فى الاعتبار التقاطع بين المجالات الاقتصادية، والاجتماعية المختلفة التي تتناولها هذه الأهداف.

وذكر أن مصر تواصل بخطي ثابتة ورغم كل التحديات تنفيذ برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي والتي بدأت في تنفيذها في 2016.ونوه الرئيس السيسي أن نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي برهنت على صواب الرؤية المصرية وباتت محل إشادة دولية واسعة من مؤسسات التمويل الدولية، وساهمت في تحمل تبعات جائحة كورونا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة