الشباب والرياضة تعلن رعايتها الرسمية لجائزة كأس أفريقيا لرواد الأعمال

الشباب والرياضة تعلن رعايتها الرسمية لجائزة كأس أفريقيا لرواد الأعمال
09 / 10 / 2019

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم، رعايتها لجائزة كأس أفريقيا لرواد الأعمال، التي تعد أحد أهم مخرجات وتوصيات المؤتمر الثاني لقمة القادة المصريين Finger Print، والمنظم بمبادرة من مؤسسة تروس مصر للتنمية، وبرعاية ومشاركة 9 وزارات مصرية وأكثر من 28 سفارة عربية وأفريقية، وتمثيل واسع لشباب القارة، إذ شارك 1500 من الشباب وأصحاب المشروعات ورؤساء وقيادات الشركات المحلية والدولية والمؤسسات المالية الداعمة لرواد الأعمال.

وفي هذا السياق أكدت الوزارة أنّ جائزة كأس أفريقيا لرواد الأعمال تأتي في سياق مبادرة مفوضية الاتحاد الأفريقي 1 million By2021، التي أطلقتها المفوضية في أبريل الماضي في العاصمة الإثيوبية.

وأضافت أنّ جائزة كأس أفريقيا لرواد الأعمال، قادرة على المساهمة في خلق أجيال من الشباب رواد الأعمال في القارة الأفريقية، خاصة وأنّ أهم أفرع المبادرة هي ريادة الأعمال والتوظيف، حيث بادرت المسابقة بالإعلان عن إتاحة مجموعة من التدريبات والدورات المتخصصة في مجال الإدارة والتخطيط وإدارة المشروعات وريادة الأعمال وعمل وتنفيذ نماذج الأعمال بشكل مجاني.

ومراعاة للمتابعة والتقييم أعلن القائمين على الجائزة استضافة الفائزين سنويًا في مؤتمر Finger Print Summit، للإعلان عن النجاحات التي استطاعوا تحقيقها خلال العام الأول لإطلاق مشروعاتهم.

من جهته، قال الدكتور حاتم خاطر رئيس Finger Print Summit إنّ القائمين على جائزة كأس أفريقيا لرواد الأعمال يشيدون بدور وزارة الشباب والرياضة على ما تقدمه دعما للجائزة والتي نسعى لجعلها الأكبر في القارة والتي تزامن إطلاقها مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، كما أكد أنّ الجائزة تسعى لتعزيز أدوات دعم رواد الأعمال الشباب في القارة الأفريقية، أملًا في تحسين وتعزيز وتطوير مستقبل القارة من خلال توفير الدعم والتدريب اللازم لأصحاب المشروعات والأفكار التي من شأنها خدمة القارة وأبنائها.

وتابع خاطر، أن رعاية وزارة الشباب والرياضة للجائزة يعزز مكانتها على مستوى القارة، لا سيما وأنّ الجائزة تستهدف الشباب من 18 لـ 40 سنة، والذي يأتي في سياق حرص قمة فينجر برينت على دعم رواد الأعمال من خلال توفير التدريبات والأفكار والمناقشات وعرض قصص النجاح التي من شأنها تحفيز الشباب في القارة لبدء مشروعاتهم الخاصة التي تلبي احتياجات مجتمعاتهم المحيطه.

جدير بالذكر أن جائزة كأس أفريقيا لرواد الأعمال دعت الشباب الأفريقي المتراوح أعمارهم بين 20 و 40 عامًا (أفراد – مجموعات) ممن يمتلكون مشروعات أو أفكار، للتسجيل للمنافسة على جائزة كأس أفريقيا لرواد الأعمال، التي تعد أحد أهم مخرجات القمة الثانية لقادة التنمية المصريين Finger Print والمنظم من قبل مؤسسة تروس مصر للتنمية وهي واحدة من أهم مؤسسات المجتمع المدني المصرية العاملة في مجال التنمية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة