الشركات الهندية خصصت 80% من أموال الـCSR لمكافحة كورونا هذا العام

الشركات الهندية خصصت 80% من أموال الـCSR لمكافحة كورونا هذا العام
10 / 06 / 2020

خصصت الشركات الهندية أكثر من 80٪ من الميزانية السنوية للمسئولية المجتمعية للشركات لمواجهة جائحة كورونا ، الأمر الذي قد يؤثر على الإنفاق في مجالات أخرى هذا العام.

وبحسب دراسة لمؤسسة “Crisil Foundation” ـ قائمة الإيرادت والإنفاق على المسئولية المجتمعية شملت 100 شركة في الهند ـ أن الشركات ساهمت حتى الآن في أموال الإغاثة وتوزيع مواد الإغاثة.

ومن المرجح أن تستنفد جائحة كورونا معظم الأموال التي تم الاحتفاظ بها جانباً لأنشطة المسئولية المجتمعية للشركات للسنة المالية الحالية.

وقالت “Crisil Foundation” ـ وهي مؤسسة خيرية عامة ـ إن الإنفاق كان حتى الآن على شكل مساهمة في صندوق “PM CARES” ، أو صناديق الإغاثة الأخرى ، وفي توزيع المواد الغذائية ، والأقنعة ، ومعدات الحماية الشخصية للعاملين في مجال الرعاية الصحية ، أو مواد الإغاثة للمحتاجين.

قالت مايا فينجورليكار ، الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة Crisil Foundation: “من المثير للاهتمام أن 130 شركة تم تحليلها بواسطة Crisil شكلت ما يقرب من 80٪ من إجمالي إنفاق المسئولية المجتمعية للشركات من قبل جميع الشركات المدرجة خلال السنة المالية 2019”.

وأضافت “بافتراض أن شركات أخرى ستتبع مسارا مشابها في الإنفاق على جائحة كورونا ، وخصصت بالفعل أكثر من 80٪ من الميزانية السنوية للمسئولية المجتمعية للشركات لمواجهة الوباء قد يؤثر ذلك على الإنفاق في مجالات أخرى خلال العام المالي الحالي”

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة