«الصغيرة والمتوسطة» يوقع 5 عقود لتشغيل الشباب بـقيمة 2.350 مليون جنيه بمحافظة أسيوط

«الصغيرة والمتوسطة» يوقع 5 عقود لتشغيل الشباب بـقيمة 2.350 مليون جنيه بمحافظة أسيوط
14 / 05 / 2018

 

شهدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، توقيع 5 عقود جديدة لتشغيل الشباب في محافظة أسيوط بقيمة إجمالية 2.350 مليون جنيه، يتيحها الجهاز من خلال منحة مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة، وذلك ضمن مبادرات الحد من الهجرة غير النظامية التي ينفذها الجهاز حيث إنها من أكثر المحافظات المصدرة لأعداد كبيرة من المهاجرين.

قام بالتوقيع المهندس مدحت مسعود رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية والبشرية مع رؤساء مجالس ادارة الجمعيات الاهلية المنفذة للمشروعات وبحضور الدكتور فيليس لونجوباردى رئيس هيئة التنمية والتعاون الإيطالية، والدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة، ولوران دى بويك رئيس بعثة منظمة الهجرة الدولية.

وقالت نيفين جامع، إن هذه العقود تأتي تفعيلًا لاتفاقية التعاون مع المنظمة الدولية للهجرة لتنفيذ مشروع «مبادرات التنمية المحلية المصرية» من خلال دعم المصريين فى الخارج، وذلك بهدف تمويل مشروعات تنموية صغيرة بغرض الحد من الهجرة غيرالنظامية ودعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

وتهدف المشروعات إلى تشغيل شباب وفتيات قرى مركز أبنوب والعزب المجاورة في حملات النظافة البيئية وبرامج التوعية الصحية والزيارات المنزلية بالإضافة إلى رفع الوعي بخطورة الهجرة غير النظامية لأهالي المناطق المنفذ بها تلك المشروعات.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة