«العربية للسياحة»: القطاع يشكل 12% من إجمالي الوظائف بالمنطقة

«العربية للسياحة»: القطاع يشكل 12% من إجمالي الوظائف بالمنطقة
22 / 01 / 2018

قال وليد الحناوي، ممثل المنظمة العربية للسياحة، إن السياحة من القطاعات التي تساعد على التوظيف، حيث أن هناك 112 مليون عربي يعملون في السياحة، وذلك حتى نهاية 2017، حيث يشكل 12% من إجمالي الوظائف في الدول العربية.

وأضاف «الحناوي»، خلال كلمته بالمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لمؤسسات العمل العربي المشترك، أن السياحة تمثل 10% من الاقتصاد العربي، موضحًا أن حجم الاستثمار السياحي متوقع بلوغه 323 مليار دولار بحلول عام 2020.

وأشار إلى سعي المنظمة لتدريب وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في قطاع السياحة، حيث أعدت المنظمة العديد من البرامج التدربية تعدت 45 دورة جاري تنفيذها مع الدول العربية من خلال التعاون القائم بين المنظمة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ولفت إلى إعداد المنظمة لبرامج تدريبية لتنمية المجتمعات المحلية تواكب العصر، من خلال الترويج والتسويق للمنتجات التراثية عبر الانترنت، إلى جانب تنفيذ معارض مجانية تختص بها الأسر المنتجة في العالم العربي.

وتابع ان المنظمة قامت بالتعاون مع شركاؤها الاستراتيجيين بتنظيم مؤتمر للسياحة العلاجية في دبي وآخر في جنوب سيناء بمصر، بالتعاون مع وزارة السياحة المصرية ومحافظة جنوب سيناء، موضحًا أن نسبة السياحة العلاجية تمثل نحو 10% من حركة السياحة العالمية، وتحقق عائدات تصل إلى 100 مليار دولار وفقًا لآخر الإحصاءات في هذا المجال.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة