“العربي”.. 5 سنوات من العمل المجتمعي.. ورصيد ضخم من الإنجازات

“العربي”.. 5 سنوات من العمل المجتمعي.. ورصيد ضخم من الإنجازات
07 / 11 / 2017
تهتم مؤسسة “العربي” بالمسئولية المجتمعية بصورة واضحة، وتعد إحدى أقوى المؤسسات التي تحاول خلق بيئة مستدامة ومجتمع مصري تنموي.
وبرزت خلال السنوات القليلة الماضية العديد من أنشطة العربي في مجال التطوير وتحسين البيئة المعيشية للأفراد، فقد سعت بكل جهدها لكي تكون جزء من الحل للعديد من الأزمات والمشكلات التي تواجه المجتمع المصري والعشوائيات.
نظمت مؤسسة العربي العديد من حملات التبرع بالدم بما يقدر بحوالي 1000 كيس لمساعدة المرضى المحتاجين، كما تشجع موظفيها بصفة دائمة، وتحاول زرع مثل هذه القيم الإيجابية في نفوسهم من تطوع في الأعمال الخيرية.
واستكمالاً لدورها المتميز في دعم ورعاية الحالات الإنسانية، تقيم كل عام، عدد من حفلات الزفاف الجماعي بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالمحافظات. حيث أقيم، خلال السنوات الخمس الماضية، أكثر من 2000 حفل زفاف بمختلف محافظات مصر و إهدائهم بعض الأجهزة المنزلية من منتجات العربى.
لم يقتصر النشاط الإنساني للعربي على ذلك، بل ساهمت المؤسسة في رسم البسمة على وجوه الأيتام، ونظمت فعاليات شارك فيها حوالي 60 ألف من الصغار في معظم محافظات مصر، كما تحتفل مجموعة العربي بالأم كل عام وتوزع شهادات استثمارية وحفلات تكريم حيث كرمت 30 أم من محافظات القاهرة والجيزة تحت شعار ” أمهات يتحدين الفقر”، وقدمت لهم مبالغ مالية تصل إلى 1000 جنية وعينات من العربي، وكذلك تدعم العربي الشباب وترعى دورات كرة القدم في العديد من المراكز الشبابية.
أما فيما يتعلق بدورها في التنمية المستدامة تقوم بزراعة الشجيرات في محافظات مصر منها القليوبية والأسكندرية للحفاظ على الرقعة الخضراء التي تعطيث لبلادنا مزيدا من الجمال، وذلك بالتعاون مع خريجي كلية زراعة.
وفي إطار دعمها المتواصل لتنشيط السياحة الداخلية قامت مجموعة العربي برعاية فعاليات حملة “يوم فى العاصمة” ، و التى استضافت 1000 طالب و طالبة من طلاب المرحلة الابتدائية بالقاهرة، وذلك بهدف استغلال إجازة نصف العام، و تعريفهم بأهم معالم القاهرة الأثرية و السياحية، وزيادة الوعى بتاريخ مصر القديم و الحديث ، و قد شملت هذه الحملة زيارة أهم الأماكن الأثرية والسياحية بالقاهرة، كمنطقة القلعة بمعالمها المختلفة ، ومنطقة مجمع الأديان ، وجامع عمرو بن العاص، وحصن بابليون، وعدد من أقدم الكنائس بالعالم والمعبد اليهودى.
وترعى مجموعة العربي مشاريع خاصة بمحاربة الإدمان والمخدرات بالاشتراك مع جمعية حماة المستقبل ومنظمة الأمم المتحدة، حيث استهدف هذا المشروع توسيع قاعدة المشاركة التوعوية من خلال تنظيم برامج تدريبية متخصصة لطلاب الجامعات المصرية، وقد شملت هذه الحملة مجموعة من الجامعات والمدارس في سبع محافظات هي القاهرة، الجيزة،الأسكندرية، الغربية، الدقهلية، أسيوط، وأخيراً محافظة سوهاج.
وقد استفاد من هذا المشروع 13 ألف طالب جامعى و50 ألف من تلاميذ المدارس الإعدادية فى الأعوام 2011 و حتى 2013 .
وساهمت مجموعة العربى بتوفير النفقات المادية اللازمة لبدأ هذا المشروع، وذلك بتطوير عدد من الفصول الدراسية لتحويلها الى فصول تفاعلية، كما تم بالفعل الإنتهاء من تسليم أول ثلاثة فصول، وتوريد ثلاثة سبورات تفاعلية مجهزة بثلاثة أجهزة عرض (بروجيكتور) وثلاثة أجهزة كمبيوتر محمول وأكثر من مائة جهاز كمبيوتر لوحى مع تدريب 100 معلما لاستخدام هذه المنظومة التي ستساعد في تطوير عملية تكنولوجيا التعليم، وتقوم العربي بتوزيع الجوائز للمعلمين.
الجدير بالذكر أن الرعبي ترعى البطل الأوليمبي أبو القاسم الحاصل على الميدالية الفضية في منافسات سلاح الشيش بالألعاب الأولمبية الصيفية و التى أقيمت بلندن 2012 ومن أفضل 100 لاعب سلاح شيش في تاريخ اللعبة في العالم، كما تتعاون مع الجامعة المصرية اليابانية في رعاية البحث العلمي بالجامعة كل هذه المشروعات جزء ضئيل من مسئوليتها المجتمعية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة