العضو المنتدب لتتراباك : نضع دائما الاستدامة وحماية البيئة نصب اعيينا

العضو المنتدب لتتراباك : نضع دائما الاستدامة وحماية البيئة نصب اعيينا

صرح  السيد وائل خوري، العضو المنتدب لشركة تتراباك- مصر ان  أهداف تتراباك لإعادة التدوير جزءأ لا يتجزأ من استراتيجيتنا للاستدامة ولحماية البيئة، ولذلك قمنا بضخ استثمارات كبيرة وشاركنا بخبراتنا التقنية التي حصلنا عليها من خلال عملنا حول العالم مع شركاء متعددين في إعادة التدوير.

جاء ذلك خلال توقيع  تتراباك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التعبئة والتغليف، اتفاقية مع شركة يونيبورد، أكبر مصنعي الورق المقوى في مصر، وذلك لإقامة مشروع مشترك لإعادة تدوير العبوات الكرتونية المُستخدمةفي مصر باستثمارات تبلغ 2,5 مليون يورو.

 

 

وتعتبر يونيبورد أحد أكبر المصنعين للورق المقوى في إفريقيا، وتنتج الشركة من خلال مصنعها في مدينة السادات أكثر من 150 ألف طن من الورق الذي يستخدم في مختلف المنتجات.

ومن جانبه قال شريف المُعلم، الرئيس التنفيذي لشركة يونيبورد، ” تعتبر تلك الشراكة هي الأولى من نوعها فيمصر وشمال إفريقيا وتعزز موقف يونيبورد كأحد الشركات الرائدة في أسواق الورق المقوى حول العالم.ونحن سعداء بإضافة إعادة تدوير العبوات الكرتونية المستخدمةللمشروبات والمأكولاتللأنشطة التي نقوم بها، وتعتبر هذه الخطوة صفحة جديدة في رحلتنا لتحقيق الاستدامة، كأحد أهم أولويات الشركة، وتأكيداً على التزامنا تجاه حماية البيئة.

 

وتهدف تتراباك، كجزء من مجهوداتها لتحقيق الاستدامة، للتعاون مع العديد من الشركاء في القطاع الحكومي والخاص، وذلك لتأسيس تحالفات بين المؤسسات والشركات وتضافر الجهود لتطوير عمليات تجميع العبوات الكرتونية المستخدمةوإعادة تدويرها.وتعكس هذة الاتفاقية التزام الشركتين بتحقيق حماية البيئة والإسهام في الوصول لمُستقبل مُستدام.

 

ويعتبر هذا المشروع مبادرة هي الأولى من نوعها في مصر، ومن المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للمشروع الجديد تدوير أكثر من 8000 طنكل عام من العبوات الكرتونية المستخدمة. من المتوقع أن يبدأ العمل في سنة 2023، وتطمح الشركتان أن يصلا لتلك القدرة الانتاجية خلال خمسة سنوات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة