«العمل الدولية» تتعاون مع «تنمية المشروعات» في «أبدأ وحسن مشروعك»

«العمل الدولية» تتعاون مع «تنمية المشروعات» في «أبدأ وحسن مشروعك»
11 / 03 / 2021

قام مشروع منظمة العمل الدولية بالقاهرة، “تشغيل الشباب في مصر” Egypt Youth Employment (EYE) الذي يتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة التعاون الدولي وتموله وزارة الخارجية النرويجية، بتنفيذ عدد من الدورات التدريبية تحت عنوان «أبدأ وحسن مشروعك»، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ويهدف المشروع للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية الريفية، حيث أن برنامج “أبدأ وحسن مشروعك” هو أحد الأدوات الفاعلة التي يستعين بها المشروع لتشجيع إنشاء المشروعات المتوسطة والصغيرة كآلية لتنمية دور القطاع الخاص في المناطق الريفية.

ونفذ المشروع “تشغيل الشباب في مصر” بتنظيم دورة تدريب المدربين في أسيوط في الفترة من 20-25 فبراير الماضي وذلك لإعداد وتخريج ثم اعتماد كوادر من المدربين المتميزين من أهل محافظة أسيوط ليتم بعد ذلك الإستعانة بهم للتوسع في نطاق تنفيذ برنامج “إبدأ وحسن مشروعك” في المحافظة، بما يعزز من فرص نجاح رائدات ورواد الأعمال في بدء وتأسيس مشروعاتهم وبما يسهم في النهوض بالتنمية الإقتصادية بأسيوط.

وبدأ البرنامج أولي دوراته التدريبية أمس في محافظة أسيوط، ومن المُقرر أن تستمر حتي ١٤ مارس الجاري.

ويذكر أن برنامج “إبدأ وحسن مشروعك” يعد أحد أشهر الأدوات التدريبية التي طورتها منظمة العمل الدولية بهدف توفير فرص عمل أفضل للرجال والسيدات وتنمية ريادة الأعمال في العالم.

ويعمل البرنامج على دعم رواد الأعمال المحتملين ممن لديهم فكرة واضحة قابلة للتطبيق لمشروع تجاري، ولديهم الرغبة في المضي قدماً لبدء هذا المشروع وتنفيذه.

ويقدم البرنامج مزيجاً من التدريب النظري والعمل الميداني إلى جانب استشارات ما بعد التدريب.

وقد حرصت منظمة العمل الدولية على مواءمة برنامج “إبدأ وحسن مشروعك” بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ليتناسب وبيئة الأعمال في مصر وحتى يكون المحتوى أقرب إلى الواقع المحيط.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة